الحدث

افتتاح مستشفى الكرمة الجديد “وهران”  للتكفل بالمصابين بوباء كورونا

منع دخول مرافقي المرضى إلى المستشفى

تخصيص 24 سرير على مستوى الطابق الارضي لاستقبال المرضى القادمين من المركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن زرجب

 

 

 

تقرر رسميا افتتاح مستشفى الكرمة الجديد بسعة 60 سرير وتخصيصه كملحقة للمركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن زرجب للتكفل بالمصابين بوباء كورونا كوفيد-19 على مراحل، حيث  تكون المرحلة الاولى يوم الاحد 25 جويلية 2021 بتخصيص 24 سرير على مستوى الطابق الارضي، لاستقبال المرضى القادمين من المركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن زرجب، بعد اجراءهم لفحوصات على مستوى المركز الجامعي.

وكشف بيان مصالح ديوان والي ولاية وهران اليوم أنه لن يتم استقبال المرضى القادمين بصفة شخصية أو تم توجيههم من مؤسسة صحية غير المركز الاستفائي الجامعي في الفترة الحالية.

هذا وقصد الحفاظ على سلامة مرافقي المرضى والمواطنين عموما، فقد تقرر منع دخول مرافقي المرضى إلى المستشفى، وهذا تعزيزا لاجراءات الوقاية من انتشار الفيروس في أوساط المواطنين.

وبخصوص نقل المرضى من وإلى مستشفى الكرمة، فقد تم تخصيص سيارة اسعاف تابعة للحماية المدنية وأخرى تابعة لمصالح مديرية الصحة والسكان بالولاية.

وتم  ضبط كافة التحضيرات والتدابير المتخذة من مختلف المصالح المعنية، على غرار سونلغاز ومديرية الصحة والمركز الاستشفائي وحسب بيان مصالح ديوان والي ولاية وهران سيتم وضع خيم للاستقبال والتوجيه على مستوى كل المؤسسات الصحية المعنية، مع تسخير اعوان للتوجيه من قبل الكشافة الاسلامية الجزائرية لتنظيم المتوافدين عليها.

وقد تبع الاجتماع زيارة ميدانية لكل من مستشفى الكرمة، مستشفى 240 سرير بقديل، المؤسسة الاستشفائية الجامعية أول نوفمبر ومستشفى النجمة، للوقوف على الوضعية الحالية بهذه المؤسسات، كما تم خلال هذا الاجتماع ايضا التكفل بالجانب الامني بمستشفى النجمة، والسهر على امن وسلامة المرضى والاطقم الطبية بها.

كريم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق