آخر الأخباررياضة

الألعاب المتوسطية وهران-2022 :   نقل منافسات ست رياضات قتالية إلى مركز الاتفاقات الدولية

قررت لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية المزمع إقامتها بوهران في صائفة 2022 نقل منافسات ست رياضات قتالية إلى مركز الاتفاقيات **محمد بن أحمد”, حسبما علم اليوم السبت من المدير المحلي للشباب و الرياضية ياسين سيافي.

و أوضح هذا المسؤول بأن الإجراء حفزته دواعي تنظيميه, مؤكدا بأن مركز الاتفاقيات يعد الفضاء الأمثل لضمان نجاح تنظيم المنافسات الخاصة بهذه الرياضات, سيما و أنه يتميز بمواصفات دولية.

و كانت الاختصاصات المعنية بتغيير مكان منافساتها على غرار الملاكمة و التايكواندو و الكاراتي دو, مقرر استضافتها من طرف قاعتي قديل و السانية قبل أن يقرر المنظمون نقلها إلى مركز الاتفاقيات الدولية.

و اكد نفس المسؤول بأن القاعات المختلفة التي يضمها المركز ستدعم بتجهيزات متحركة خاصة بكل رياضة, فضلا عن تركيب مدرجات متحركة أيضا تسمح للجمهور بمتابعة مختلف المنافسات المعنية.

و يشار إلى أن مركز الاتفاقيات الدولية, الواقع بحي العقيد لطفي ببلدية وهران, يحتضن في الغالب نشاطات اقتصادية و تجارية و ثقافية, على غرار مختلف المعارض  و الصالونات, كما سبق مؤخرا لإحدى قاعاته و أن استضافت منافسة دولية في رياضة كمال الأجسام.

و يضم برنامج الطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها وهران من 25 جوان إلى 5 جويلية 2022, منافسات ما لا يقل عن 23 رياضة, خصصت لها لجنة التنظيم في البداية 24 مرفقا رياضيا, علاوة عن حوالي 20 مرفقا آخر لاحتضان تدريبات المشاركين الذين يمثلون 25 دولة من ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

       للتذكير, فإن الجزائر تحتضن للمرة الثانية في تاريخها الألعاب المتوسطية بعدما سبق لها وأن نظمت النسخة السابعة من هذه التظاهرة الرياضية الجهوية بالجزائر العاصمة سنة 1975.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق