رياضة

الحكم عراب يوقف زحف “الحمراوة” ويكلفه أوّل خسارة في الموسم…

 

إتحاد العاصمة 2- مولودية وهران0

 

 

 

وقع فريق مولودية وهران ضحية التحكيم في لقاء البارحة ضد إتحاد العاصمة، بملعب عمر حمادي، في إطار الجولة العاشرة، لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، أين سعى رفقاء لقرع إلى تحطيم رقم الفريق القياسي من دون هزيمة، الذي كان في الموسم 1998-1999، وبهذا يسقط مرة أخرى في الجولة العاشرة، هزيمة من الصعب تجرعها، لأنه للأسف الحكم عراب “ساهم” فيها من خلال قراره في نهاية الشوط الأول بطرد أحد كوادر الفريق، المدافع مصمودي، رغم أنه لم يرتكب أي خطأ على كودري الذي سقط عند مدخل منطقة العمليات لوحده، لكن قرار الحكم كان مغايرا لما كان يجب أن يقوم به وطرد مصمودي. الأمر الذي أثر على الفريق الوهراني، الذي كان قد أنهى المرحلة الأولى متعادلا سلبيا، ووقف الند للند أمام المحليين وكان حتى بقدرة رفقاء حميدي من التقدم في النتيجة، لو عرفوا كيف يستغلوا الفرص التي أتيحت لهم.

 

بن حمودة يفتتح باب التهديف وبن علي “يكمل الباقي”…

 

مع النقص العددي، فريق “سوسطارة” كان أكثر قوّة وبعد ستة دقائق من بداية المرحلة الثانية، متوسط الميدان بن حمودة يستغل سذاجة دفاع “الحمري” يتوغل في منطقة العمليات ويتمكن من هز شباك الحارس، ليتيم من دون صعوبة. هذا الهدف زائد الطرد “الجائر” أثر أكثر على الفريق، حيث لم يعد قادرا على بناء الهجمات والمرتدات السريعة التي كان يقوم بها في المرحلة الأولى، وما زاد الطين بلة وهو الخطأ الذي ارتكبه المدافع البديل، بن علي، الذي حاول أن يرجع الكرة لحارسه ليتيم، لكن التمريرة لم تكن قوية والمهاجم محيوص كان سيخطف الكرة ويضيف الثاني، ما أجبر الحارس ليتيم ارتكاب الخطأ عليه وبهذا قام الحكم هذه المرة  منطقيا بطرده من المباراة وقد عوّضه زميله ليمان، الذي للأسف لمس أوّل كرة وهو يجلبها من الشباك، بعد أن سجل صولا الهدف من مخالفة مباشرة مضيفا الثاني لفريقه.

بالنظر للنقص العددي بتسعة لاعبين، لم يسع للحمراوة أن يحاولوا حتى تقليص النتيجة وحاولوا الحفاظ على النتيجة وكان لهم ذلك حيث لم يتمكن فريق الإتحاد من إضافة الهدف الثالث رغم سيطرته بالطول والعرض. وبهذا يخسر فريق المولودية لأول مرة في الموسم في ظروف استثنائية بتسعة لاعبين وبخطأ تجكيمي فادح، في الوقت الذي نجح “المسامعية” من تحقيق خامس فوز على التوالي، ما يسمح له بأني رتقي للصف الخامس، في الوقت الذي تراجع رفقاء نقاش إلى المركز العاشر.

الكل يتمنى أن لا تؤثر هذه الخسارة على مستقبل الفريق، خاصة بالنظر للمشاكل المالية التي يمر بها مؤخرا…

 

بلعطوي : “منعرجي اللقاء كانا طرد مصمودي وأيضا ليتيم”

 

وجد المدرب بلعطوي صعوبة في تجرع هذه الخسارة بعد نهاية المباراة مشيرا أن قرارات الحكم كان لها تأثيرها السلبي على نتيجة المواجهة : “منعرج اللقاء كان الطردين، لو بقينا بعشرة لاعبين  كنا سنقدم مردود أحسن وأفضل أن لا أتكلم كثيرا، لكي لا أصرح بأمور لا أريد أن صرح بها”.

ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق