الحدث
أخر الأخبار

الرئيس تبون يأمر بالكف عن استخدام عبارة “بتوجيهات وبتعليمات من رئيس الجمهورية”

 

فيروس_كورونا : أهم ماجاء في الندوة الصحفية للناطق الرسمي الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية محند أوسعيد بلعيد:
 
– الرئيس تبون يأمر بالكف عن استخدام عبارة “بتوجيهات وبتعليمات من رئيس الجمهورية”
– قيمة التبرعات بلغت 230 مليار سنتيم وحوالي مليون دولار
– سيتم تحت إشراف الوزيرالأول تشكيل لجنة تتولى تقديم اقتراحات لرئيس الجمهورية حول كيفية توزيع هذه التبرعات لمستحقيها من المتضررين من الوباء”.
– كنا نتوقع أزمة النفط والحمد الله نحن متحكمين فيها.
– “رئيس الجمهورية يدعم حرية الصحافة بكل ما أوتي من قوة من خلال تشجيعه للتكوين و الاحترافية و فتح أبواب المؤسسات أمام الصحافيين” مبرزا أن هذه الحرية مرتبطة بثلاثة شروط تتمثل في “احترام قانون الإعلام و الأخلاق, وكذا الآداب العامة التي تشكل حدود حرية الصحافة في الجزائر”.
– الجزائر بصدد بناء دولة القانون, وهناك ممارسات تعود عليها البعض من قبل وممارسات لم تعد صالحة في دولة القانون”
-“خيار الاستدانة يظل مستبعدا”. و”مادام رئيس الجمهورية استبعد اللجوء الى الاستدانة الخارجية فالموقف مازال موقف الجمهورية الجزائرية” .
_ إن تحفظ عضو بمجلس الأمن حول ترشيح الدبلوماسي رمطان لعمامرة على شغل منصب مبعوث أممي بليبيا, يعود “لاعتبارات محلية تحركها بعض الأنظمة ليست لها مصلحة في حل مشكلة الشعب الليبي”.
– إن تصريحات الرئيس تبون باستعادة الجزائر لدورها الإقليمي “ربما أزعجت بعض الدول والأنظمة التي كانت تريد أن تستمر الجزائر مثلما كانت في السابق بصوت خافت” و  “هذا لا يؤثر أبدا في توجه الجزائر إلى أداء دورها الإقليمي غير منقوص, أحب من أحب وكره من كره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق