الحدث

الرئيس تبون يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

استقبل، اليوم الاربعاء، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي. 

وتحادث رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يوم الأربعاء, مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي, السيد محمد يونس المنفي, الذي يقوم بزيارة الى الجزائر تدوم يومين.

وقد جرت المحادثات بمقر رئاسة الجمهورية بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, مدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد عبد العزيز خلف, وسفير الجزائر لدى ليبيا, السيد سليمان شنين، فيما حضر عن الجانب الليبي, الوفد المرافق للسيد المنفي.

وقبل ذلك، كان الرئيس تبون قد خص رئيس المجلس الرئاسي الليبي باستقبال رسمي لدى وصوله الى مقر رئاسة الجمهورية قبل أن يستمع الرئيسان الى النشيدين الوطنيين الجزائري والليبي و استعرضا تشكيلات من الجيش الوطني الشعبي أدت لهما التحية الشرفية.

وكان السيد المنفي قد زار المتحف المركزي للجيش مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, حيث قدمت له شروحات حول التاريخ النضالي للشعب الجزائري، لاسيما إبان الثورة التحريرية المظفرة.

 وكان السيد المنفي قد شرع الثلاثاء في زيارة الى الجزائر، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان.

وتدعم الجزائر تنظيم انتخابات تشريعية في ليبيا ينبثق عنها مجلس نيابي وحكومة وطنية تمثّل الشعب الليبي، وتوحّد المؤسسات الرسمية للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق