آخر الأخبارالحدثرياضةمتفرقات

المباراة رقم 14 بين المنتخبين…   التاريخ يدعم “الخضر” في قمة “أوغندا”

 

 تحمل مباراة الغد بين المنتخب الوطني ومضيفه الأوغندي الرقم 14 في تاريخ المواجهات الرسمية والودية التي جمعتهما منذ أول لقاء سنة 1968.

وسبق للخضر مواجهة أوغندا في 13 مباريات مختلفة، حقق محاربو الصحراء الفوز في 6 مباريات منها، مع الخسارة في ثلاثة وأربع تعادلات.

خلال 13 مواجهة سابقة بين الجزائر وأوغندا حقق محاربو الصحراء أرقامًا لافتة، تعكس تفوقهم على المنافس الأفريقي بشكل كبير، وكان الخضر قد فازوا عليه في آخر مقابلتين بينهما في تصفيات كأس أفريقيا الأخيرة.

المنتخب الجزائري تمكن من تسجيل 21 هدفًا في شباك أوغندا، على مر تاريخ المواجهات التي جمعت الفريقين الأفريقيين، فيما تلقت شباك الجزائر من الأوغنديين 13 هدفا فقط.

ويعد الفوز برباعية هو أعلى النتائج التي تحققت في مباريات الجزائر وأوغندا حيث تكررت مرتين الأولى بفوز محاربي الصحراء برباعية نظيفة في كأس أمم أفريقيا 1968، ثم تكرر الأمر، ولكن بفوز أوغندا 4-1 على الجزائر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس 1984.

أصبح المنتخب الوطني الجزائري مجبر على الفوز بجميع لقاءاته، على الأقل في الجولات الثلاث القادمة، من أجل استعادة ريادة المجموعة السابعة التي فقدها، عقب سقوطه المدوي أمام جمهوره وفوق ميدانه الخميس الماضي أمام منتخب غينيا بنتيجة (1/2)، ثم فوز كل من أوغندا والموزمبيق بمواجهتيهما، على التوالي، أمام الصومال (2/1) وبوتسوانا (1/0) برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2026.

وأخلطت نتائج لقاءات الجولة الثالثة التي لعبت الخميس والجمعة الماضيين، حسابات المجموعة السابعة، التي أصبحت فيها الريادة رباعية، حيث تتقاسم منتخبات الجزائر، أوغندا وغينيا، والموزمبيق صدارة ترتيب المجموعة بست نقاط لكل واحد منهم مع أسبقية للجزائر بفارق الأهداف، وبفارق ثلاث نقاط عن بوتسوانا في المركز الخامس بـ3 نقاط، ومنتخب الصومال في المركز الأخير بدون رصيد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق