آخر الأخبارالحدث

المصور اليوغسلافي لابيدوفيتش يوثق النضال الجزائري إبان الثورة التحريرية

قام الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان،  بزيارة لأرملة مصور الثورة الجزائرية، اليوغسلافي ستيفان لابودوفيتش، السيدة روزيكا لابيدوفيتش، بمقر سكناها بالعاصمة الصربية بلغراد، اين اعرب لها عن إمتنان الجزائر، لصديق الثورة الذي وثقت صوره نضال الشعب الجزائري ابان الثورة التحريرية .

وتأتي زيارة الوزير الاول، الى منزل أرملة الملقب بـ “مصور الثورة الجزائرية”، على هامش تواجده ببلغراد، ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، للمشاركة في اشغال مؤتمر الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس حركة عدم الانحياز.

وبالمناسبة أعرب السيد  بن عبد الرحمان، عن عميق امتنان الجزائر، حكومة و شعبا، لصديق الثورة الجزائرية الراحل لابيدوفيتش الذي خلد بعدسته محطات النضال الجزائري من اجل التحرر من الاستعمار الغاشم.

ومن جهتها، عبرت السيدة لابيدوفيتش عن” شكرها الكبير” على هذه الالتفاتة الكريمة التي تنم عن وفاء الشعب الجزائري لأصدقائه و نبل أخلاقه، مؤكدة “أنها و بحكم الذكريات العزيزة عليها تعتبر نفسها و عائلتها جزائريين وتفخر بالانتماء إلى هذا الشعب الحر الثائر والغيور على سيادته و حريته”.

وتوفي اليوغسلافي المعروف بلقب “مصور الثورة” عن عمر يناهز 91 سنة  2017 مخلفا رصيدا ثريا من الصور التي وثقت  للعالم نضال سبع سنوات من الثورة الجزائرية المخلدة.

وتجدر الاشارة الى انه حضر هذا اللقاء رئيس جمعية أصدقاء الجزائر السيد ماركو جليتش، الذي حيا من جهته زيارة السيد الوزير الأول وجدد عزمه على العمل من أجل تعزيز، علاقات الصداقة بين البلدين والشعبين الجزائري و الصربي.

وعلى هامش اشغال المؤتمر، قام الوزير الاول، بزيارة الى متحف “تاريخ يوغوسلافيا ، اين طاف بمختلف اجنحة المعرض الذي ضم عرضا مفصلا عن تاريخ حركة بلدان عدم الانحياز والمساهمة التي قدمها الرئيس اليوغوسلافي السابق جوزيف بروز تيتو باعتباره شخصية تاريخية فذة دعمت حركات التحرر عبر العالم ودعمت نضال الشعب الجزائري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق