غير مصنف

بعد استدعاء الهيئة الناخبة .. شرفي يلتقي الأحزاب السياسي والمجتمع المدني

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أنه بصدد التحضير للقاء مع الأحزاب السياسية وممثلي المترشحين والمجتمع المدني ومختلف الفاعلين، وذلك مباشرة بعد استدعاء الهيئة الناخبة من طرف رئيس الجهورية بتاريخ 08 جوان الداخل.

وأكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، من سيدي بلعباس، أن الهيئة تسعى لتعبئة كافة الوسائل البشرية والمادية من أجل التحضير الجيد لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل.

وأبرز شرفي خلال ندوة صحفية عقدها على هامش إشرافه على تدشين المقر الجديد للمندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أن الهيئة التي يشرف عليها أصبحت تمثل “صمام الأمان” للانتخابات بفضل تعديل الدستور 2020.

وهي تسعى جاهدة لتعبئة كافة الوسائل البشرية والمادية للتحضير الجيد للموعد الانتخابي الهام الخاص بالرئاسيات المقبلة من أجل ضمان حرية اختيار الشعب.

وأشار بالمناسبة الى أن السلطة “لا تعمل على إنجاح يوم الاقتراع فحسب بل ترتكز جهودها كذلك على التحضير الجيد للانتخابات من خلال كيفية الأداء وكيفية التحسيس وكيفية شرح وأخذ التدابير التنظيمية والقانونية وتكييفها مع قوانين الواقع الجديد”.

وأضاف ذات المسؤول من جهة أخرى أن هيئته “أنهت كافة الاستعدادات للشروع في تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية اليوم الموالي مباشرة بعد توقيع رئيس الجمهورية على مرسوم استدعاء الهيئة الناخبة لهذا الموعد الانتخابي الهام”,

و ذلك من خلال تجنيد عدد كاف من الموثقين والمحضرين القضائيين لإتمام العملية في الآجال المحددة لها قانونا.

وأكد في هذا الصدد أن “الاستحقاق الرئاسي المقبل سيجرى وفق شروط ومقاييس مثلى من حيث الشفافية والديمقراطية بفضل الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات,

وما تمتلكه من موارد مادية و تكنولوجية و بشرية والتي ستكون صمام أمان في وجه أي محاولة للتزوير”.

للإشارة أشرف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات خلال زيارته إلى ولاية سيدي بلعباس على تدشين مقر المندوبية الولائية لذات الهيئة

حيث نوه بالوسائل التي يتوفر عليها هذا المرفق لاسيما المدرج الذي يتسع لـ 400 شخص والذي سيستعمل في الجانب التكويني.

وبهذه المناسبة، قال شرفي بأن هيئته لديها برنامج عمل مع وزارتي التربية الوطنية والتعليم العالي يهدف لتنظيم أيام تكوينية في المجال الانتخابي وشرح القوانين المنظمة للعملية والعمل على التحسيس والتوعية بضرورة المشاركة.


هشام/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق