الثقافي

بيع بالتوقيع لـلعمل الروائي  Le Sang Ne Change Pas De Couleur

احتفاء بالذكرى الحادية والستون لمظاهرات 11 ديسمبر 1960

سيعرف المسرح الجهوي سيدي بلعباس تنظيم فضاء للبيع بالتوقيع لمولود إبداعي روائي جديد موسوم ب:

    Le Sang Ne Change Pas De Couleur

   من توقيع الأستاذ الناقد والكاتب الإعلامي ” بوزيان بن عاشور،   وذلك يوم السبت 11 ديسمبر  2021 ، في تمام الساعة 10:30 صباحا.

الجدير بالذكر أن صاحب المؤلف بدأ مشواره المهني بالعمل الصحفي (القطاع العمومي) الى غاية اكتوبر ,1988 في هذه الفترة التي يقول عنها ”تخليت عن بعض الأفكار التي كنت أومن بها، لأنني اقتنعت أنها أكبر مني، وبالتالي، فإن تبنيها سوف لن يضيف لي أو لغيري شيئا”.

بالنسبة للمسرح، فقد كان ركنا أساسيا في حياة بوزيان لاعتبارات كثيرة، أولها الاعتبارات الإنسانية، فغالبا ما يرتبط هذا الفن بقيم التسامح والحب والتضامن والتعاون، ومن يمارس هذا الفن حتما سيكون حاملا لهذه القيم.

بدأ بوزيان حياته المسرحية كممثل لكن نجمه لم يلمع ربما – كما قال – لنقص ومحدودية موهبته، لقد توصل مبكرا إلى فهم هذه الحقيقة ليتجه بعدها إلى الكتابة المسرحية ويصدر العديد من المؤلفات الخاصة بالمسرح الجزائري وليكتب العديد من المسرحيات التي تبنتها العديد من مسارح الوطن.

فيما يتعلق بالمؤلفات الخاصة بالمسرح الجزائري، قال بوزيان ”حضرت العديد من المهرجانات المسرحية العربية، واكتشفت ان العديد من البلدان العربية لها مئات المراجع عن مسارحها بعضها سلم لي قناطير من هذه الكتب لأحملها معي إلى الجزائر الى درجة أنه ثقل عليّ حملها معي في الطائرة، خاصة ذات مرة وأنا برفقة الممثلة صونيا وامحمد بن قطاف، هذه التجربة العربية خلقت بداخلي روح الحماسة وجعلتني أعاتب نفسي بالقول لماذا لا نوثق نحن لمسرحنا؟”.

بلعظم.خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق