الحدث

توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الشعبي الوطني وبرلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي

تم يوم الإثنين بالجزائر العاصمة, التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلس الشعبي الوطني وبرلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي, حسبما ما جاء في بيان للمجلس.

وأوضح البيان ان المذكرة وقعها عن الجانب الجزائري, السيد ابراهيم بوغالي, رئيس المجلس الشعبي الوطني وعن الجانب  اللاتيني السيد رولاندو غونزاليس باتريسيو, رئيس برلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي وذلك  بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”.

واضاف ذات المصدر انه “حضر مراسم التوقيع نواب رئيس المجلس قصري المسعود, هاني احسن, منذر بودن, خرفي موسى, حبناسي مولود وهجيرة عباس, وكذا السفراء المعتمدون للدول الأعضاء في برلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي”.

وتابع ذات المصدر انه خلال المحادثات التي سبقت التوقيع, أكد السيد بوغالي على أهمية هذه المذكرة حيث أبرز “أثرها المتوقع في إرساء معالم طريق جديدة تقود نحو تعاون مثالي بين الجانبين”.

وأضاف أن “النضال بالأمس كان من أجل التحرر من الاستعمار, والان باتت الوجهة نحو النضال من أجل التطور وضمان رفاهية شعوب المنطقتين وأجيالها المستقبلية”.

و من جانبهم -يضيف البيان-  ثمن السفراء التوقيع على هذه المذكرة وأعربوا عن أملهم “في أن تسهم في رفع وتيرة التعاون البرلماني بين الجانبين خدمة للمصالح والقيم المشتركة”.

وحضر مراسم توقيع هذه المذكرة أيضا المدير العام لأمريكا اللاتينية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج وعدد من الإطارات من ذات الوزارة, وفق ذات البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق