الوطني

توقيف عصابة تزوير رخص سير خلال فترة الحجر الصحّي والمتاجرة بها

وضعت مصالح أمن ولاية الجزائر حدّا لنشاط جماعة إجرامية عن قضية انتحال صفة منظّمة قانونا، التدخل بغير صفة في وظائف عمومية والتزوير في محررات رسمية، استعمال معدات وأجهزة ذات صفة نظامية مع استعمال مركبة ووضعها للسير بلوحة ترقيم غير مطابقة.

قضية الحال عالجتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية حسين داي، حيث تمّ تفكيك هذه الجماعة الإجرامية المكوّنة من أربعة أشخاص والتي إتّخذت من النشاط الجمعوي غطاء لأفعالها الإجرامية حيث كانت تحرّر رخص سير “مزورة “خاصة بفترة الحجر الصحي مقابل الحصول على عائدات مادية ومزايا دون وجه حق.

حيث انطلقت أطوار القضية على إثر معلومة مؤكدة وردت فرقة الشرطة القضائية مفادها قيام شخص يستعمل سيارة سياحية مجهزة بمنبه ضوئي خاص بالأجهزة الأمنية وعلى إثر عملية ترصد محكمة تم إيقاف المشتبه فيه الذي كان على متن تلك السيارة وبعد إخضاعه للمراقبة الأمنية تم ضبط بداخل المركبة جهاز منبه ضوئي، عدد معتبر من تكاليف بمهمة، تراخيص سير إستثنائية مزوّرة خاصة بفترة الحجر الصحي.

إستمرارا لعملية التحري، تمّ توقيف ثلاثة (03) أشخاص مشتبه فيهم ضالعين في قضية الحال، مع حجز جهازي (02) كمبيوتر، آلة طابعة، (19) ختم من مختلف الأشكال، (302) بطاقات عضوية، خمس (05) هواتف نقالة. وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم أطراف القضية أمام السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق