الوطني

شركة بروماسيدور المصنّعة: مشروب “أميلا” مطابق للقوانين ولا يشكل أيّ خطر صحي

أصدرت شركة بروماسيدور المصنّعة لمسحوق “أميلا” توضيحًا حول التحذيرات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي من استخدام أطفال المدارس لمسحوق “أميلا” كمادة مخدّرة.

وأكدت الشركة في بيانها أن ” مشروب أميلا الفوري مطابق للقوانين ولا يشكل أيّ خطر صحي وسيتم إطلاق حملة توعية لهذا الصدد“.

وذكرت الشركة أنها في نهاية عام 2018 مع السلطات المختص قرّرت توقيف نشاط “أميلا” مؤقتًا، حتى تم إزالة كل الشكوك فيما يتعلق بوجود مادة “بيرازول”، وقد استؤنف التسويق بعد بضعة أسابيع أثر التحاليل التي اضطلعت بها المختبرات المختصة بطريقة محددة ومفصلة وتحت إشراف السلطات“.

وأكدت نتائج هذه التحاليل امتثال المنتج لأشد المعايير الجزائرية والدولية صرامة، وعدم وجود مادة “بيرازول” في منتجاتها، لذلك، لا يشكل مسحوق عصير “أميلا” خطرًا على الصحة. يضيف المصدر ذاته.

وتابع البيان “حاولت بعض المنشورات الأخيرة والتي تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو المقالات التشكيك حول مكونات مسحوق “أميلا”، مما دفع بمجمع بروما سيدور الجزائر إلى توضيح المطابقة الكاملة لمنتج “أميلا” بشفافية تامة.

من جهة أخرى، تأسف مجمع بروماسيدور الجزائر مرة أخرى، عن سوء استخدام المنتج، عصير “أميلا” هو عصير مسحوق ذو جودة يتم استهلاكه مخففا في 1.5 لتر من الماء، وطريقة الاستخدام يتم وصفها بوضوح على الكيس، إلا أننا نتخذ على الفور، بمساعدة شركاتنا والسلطات المختصة، إجراءات لتعزيز وتوعية الجمهور الجزائري حول الاستخدام السليم المنتج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق