الدولي

المغرب يلغي زيارة مقرر الأمم المتحدة المعني بالفقر وحقوق الإنسان

أفادت تقارير إعلامية إسبانية، أنّه تم تأجيل زيارة المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان ، أوليفيي دي شوتر،  إلى المغرب “بناء على طلب الحكومة المغربية بسبب الخلاف على مسار الزيارة.

تم تأجيل زيارة أوليفييه دي شوتر والتي كانت مقررة يوم 19 من الشهر الجاري، من أجل مراجعة جهود الحكومة للقضاء على الفقر، وذلك بطلب من الحكومة المغربية حيث يرجع السبب إلى عدم الاتفاق على مسار الرحلة، وفق ذات المصادر.

واتضح أن دي شوتر لا يزال على اتصال بالسلطات المغربية، كما أنه أكد من جديد استعداده للتعاون من أجل إيجاد ترتيب مقبول من كلا الطرفين للقيام بزيارة في وقت لاحق.

وكان يتضمن برنامج الزيارة جهة الدار البيضاء سطات وإقليم ورززات وجهة مراكش-آسفي ومناطق أخرى تشهد تدهورا كبيرا في معيشة مواطنيها، بالإضافة لقاء المسؤولين الحكوميين على المستوى الوطني والمحلي والأفراد والمجتمعات المتضررة من الفقر، فضلا عن المنظمات الدولية وكذا منظمات المجتمع المدني.

وكان أوليفييه يعتزم الوقوف على كيفية تعامل الحكومة المغربية مع الفئات الأكثر ضعفا من هذه الصدمات، بعدما تسبب تزامن الجائحة وارتفاع أسعار الاستهلاك بالمغرب في انزلاق 3.2 مليون شخص إضافي في الفقر أو الهشاشة، وفقا للأرقام الحديثة الصادرة عن المندوبية السامية للتخطيط بالمملكة المغربية، والتي لقيت انتقادات كبيرة تشير إلى أن الأرقام أكبر بكثير من تلك التي تقدمها سلطات المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق