آخر الأخبار

قرار إجبارية ارتداء الكمامات… هل يجب ارتداء الكمامة داخل السيارة ؟

صدر في العدد الجديد للجريدة الرسمية، مرسوم تنفيذي يتضمن قرارا بإجبارية ارتداء الكمامات كوسيلة للوقاية من وباء كورونا , و ورد في هذا المرسوم “يعــد كذلك إجراء وقائيا ملزما، ارتــداء القـنـاع الــواقي . يجب أن يرتدي جميع الأشخـــاص، وفي كــل الــظــروف، القناع الواقي في الطرق، والأماكن العمومية، وأماكن العمل، وكذا في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة التي تستقبل الجمهور، لاسيما المؤسسات والإدارات العمومية، والمرافق العمومية، ومؤسسات تقديم الخدمات، والأماكن التجارية”

هذا ما طرح تساؤلا بالنسبة للسائقين، و مستعملي السيارات، هل يجب ارتداء القناع الطبي الواقي (الكمامة ) داخل السيارة ؟ و هل يتم مخالفة من لا يرتديها داخل السيارة؟ , و للإجابة على هذا السؤال , تطرق رئيس خلية الاتصال بمديرية الأمن العمومي عميد الشرطة رابح زواوي إلى مختلف التفاصيل في حوار له .

حيث صرح ذات المتحدث، أنه في حالة ما إذا كان الشخص على مستوى مركبته و لوحده , فإنه ليس من الضروري ارتدائها , و يمكن عدم ارتداء الكمامة او القناع الواقي و لكن يجب أن يتقيد بها , يعني يجب أن يحوز الشخص على القناع الواقي لاستعماله في حالة الخروج أو تعامله مع مصالح الأمن أو أي شخص . أما في حالة ما اذا كانت المركبة تحمل شخصين أو أكثر، يجب ارتداء القناع الصحي .

و للتذكير , و حسب المرسوم التنفيذي , فإن كل شخص ينتهك تدابير الحجر وارتداء القناع الواقي وقــواعــد التباعــد والوقـايـة وأحكــام هــذا المـرسـوم، يـقـع تحـت طائلة العقوبات المنصوص عليها في قانون العقوبات” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق