رياضة

 أيام معدودة فقط أمام “هيبروك” لحلّ مشاكل “الحمراوة”.. عودة الوالي من عطلته قد تساعد في الإسراع في تجهيز الوثائق المطلوبة

 ل.ناصر 

تمرّ الأيام وللأسف تتشابه ببيت مولودية وهران، حيث يبقى الغموض هو سيد الموقف، فلم تحدث تطورات ملحوظة فيما يخص تسيير الفريق إلى درجة أن العديد من الأنصار أصبحوا متشائمين بالنظر لما يتابعونه في الفريق مؤخرا، وسيكون هذا الأسبوع حاسم بالنسبة لشركة “هيبروك” والفريق ككل من أجل حلّ كلّ المشاكل، حيث لغاية يوم الأحد المقبل الموافق للعاشر سبتمبر ستتضح الرؤية فيما يخص تأهيل اللاعبين الجدد وهذا بحل مشكل الفيفا.

 هل هناك إشكال مع المساهمين بن عمر وميمون لاستخراج القانون الأساسي؟

ولن يكون هناك وقت كبير أمام الإدارة الجديدة للفريق لحل كلّ المشاكل وقبل أن تحلّ مشكلة الديون يجب استخراج الوثائق الهامة للفريق من بينها، السجل التجاري، الذي يقال أنه سيستخرج في هذه الساعات وهناك أيضا القانون الأساسي للشركة الرياضية مع العلم أنه حسب ما علمناه هناك إشكال مطروح ويتعلق الأمر بكيفية تحويل أسهم بن عمر سفيان المتواجد في الحبس الاحتياطي وأيضا المساهم ميمون، اللذين حسب ما علمناه لم يتنازلا بعد عن أسهمها لصالح النادي الهاوي أو شركة “هيبروك”. وحسب نفس المصدر فإن الشركة الوطنية لا تريد استخراج القانون الأساسي قبل أن “تتخلص” من هذين المساهمين، لكي يبقى في السجل التجاري سوى شركة هيبروك” بنسبة 90 بالمائة والنادي الهاوي بأقل من 10 بالمائة.

مسؤولو هيبروك سيلتقون الوالي في الساعات المقبلة

سيكون أمام الإدارة أيضا أن تعيّن مجلس الإدارة الجديد، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام وبعد هذه التعيينات واستخراج الوثائق الإدارية والقانونية اللازمة، حينها فقط سيمر الفريق للرحلة الثانية وهي محاولة حل مشكل الفريق والمشكل الأبرز كما سبق وأن صرّح به المدير العام ل”هيبروك” لجريدة “الديوان”، بهلولي عبد الناصر وهو مشكل الفيفا والذي يجب أن يحلّ أو على الأقل أن تبدأ الإجراءات قبل العاشر سبتمبر المقبل الذي سيكون آخر أجل لتسجيل اللاعبين الجدد وبعدها تأهيلهم سيكون لغاية حل مشكل الديون منها ديون لجنة المنازعات والتي تقارب الأربعين مليار سنتيم. فهل يا ترى ستنجح “هيبروك” في حل كل هذه المشاكل في هذا الوقت الوجيز؟

نشير أن النقطة التي قد تغيّر مجريات الأمور للأحسن وهو استعادة والي وهران، سعيد سعيود عمله بعد نهاية عطلته السنوية، هي القادر على تسهيل العديد من الأمور لاسيما الإدارية منها وهذا من دون شك سيكون في صالح الفريق عموما وخاصة مسؤولي “هيبروك”، الذين ينوون لقاء الوالي في هذه الساعات وحتى المدرب خير الدين ماضوي حسب ما علمناه.

  لمين كبير يتواجد أخيرا بوهران ويأخذ زمام الأمور

إن كانت الأمور الإدارية متوقفة وينتظر حل مشكل الوثائق فإن الأمر الذي تغيّر في الساعات الأخيرة وهو تواجد المدير الرياضي، الذي لم يعيّن رسميا، بالباهية وهران، حيث لم يعد يتكفل بالأمور عن بعد بل هو مقيم بفندق “سانتا كروز”ويشرف على أمور الفريق الأول والرديف بعين المكان، ولو أن الإشكال الكبير الذي يعاني منه وهو أنه لغاية الآن لا يملك الصفة لأنه لم يعيّن بصفة رسمية زولا يملك الختم ليوقع مثلا على فسخ عقود اللاعبين أو التوقيع للاعبين الجديد.

 من دون ختم ووثائق رسمية لا استقدامات ولا تسريح لاعبين بصفة رسمية

كثر الكلام في الآونة الأخيرة عن فسخ عقد بعض اللاعبين من بينهم المدافع بن حسان والمدافع المحوري بن زاوش، ناهيك عن إمكانية التخلص من بيع اللاعبين الذين تم انتقائهم في فترة الحارس القضائي، فإنه ولا أحد يستطيع أن يرسم أي شيء من دون تجهيز الوثائق والختم وحتى عملية الإستقدامات وكما سبق وأن أرشنا إليه فإن حتى أوقاسي الذي تم الإعلان عنه في الصفحة الرسمية للفريق لغاية إشعار آخر ليس لاعب لمولودية وهران مثله مثل دهار وحتى العناصر المنتظر لحقاها في القريب العاجل، مثل الخاسر بوكريت والظهير الأيمن مداحي. نشير في سياق متصل فإنه ينتظر حضور ثلاثي رديف بلوزداد، كل من بلخادم، بودام وزاوشي، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين من مولودية العاصمة كل من دحامني، مرزاني وحمودي ولكن ولا أحد يستطيع ترسيم لحاقه بمولودية وهران مادام الوثائق ليست جاهزة بعد عند المالك الجديد للفريق “هيبروك”.

نشير أيضا أنه فيما يخص أوقاسي فإنه حسب ما  علمناه لن يحلّ بوهران لغاية يوم الثلاثاء المقبل.

 حصة تقوية العضلات للاعبين في الصبيحة

في سياق آخر، عرفت الحصة الصباحية للاعبين أمس تدربهم في حصة لتقوية العضلات، في الوقت الذي أجريت حصة الأمسية بالمركب الرياضي هدفي ميلود وقد تدرب رفقاء إيبوزيدن على مجموعتين في الصبيحة تحت قيادة المحضرين البدنيين زرقاتي وبكادجة.

نشير أنه كما جاء في عددنا لأوّل أمس فإن الطاقم الفني الجديد لمولودية وهران قد تم تأكيده على الصفحة الرسمية للفريق والذي يتكون من ستة أعضاء، كلّ من ماضوي، منصوري، زرقاني، بن حاجي، كينان وبكادجة جمال.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق