الوطني

إحباط محاولات إدخال أزيد من 3 قناطير من الكيف المعالج خلال أسبوع

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن, خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 21 نوفمبر الجاري, من إحباط محاولات إدخال 3 قناطير و81 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, حسب حصيلة عملياتية أوردتها, اليوم الأربعاء, وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في الحصيلة أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 21 نوفمبر 2023, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وفي إطار “مكافحة الإرهاب, تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني, فيما تم كشف وتدمير قنبلتين (2) تقليديتي الصنع خلال عملية بحث وتمشيط بالبليدة”.

أما في إطار “محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية 50 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 3 قناطير و81 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط 4,376 كيلوغرام من مادة الكوكايين و 240245 قرص مهلوس”.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وإن صالح و جانت –تضيف الحصيلة– “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 158 شخصا وضبطت 38 مركبة و 224 مولدا كهربائيا و 84 مطرقة ضغط و 8 أجهزة للكشف عن المعادن و 130 قنطارا من خام الذهب والحجارة, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

كما تم “توقيف 15 شخصا آخر وضبط 6 بنادق صيد و 29634 لتر من الوقود و31 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و16 قنطار من مادة التبغ و 21389 وحدة من مختلف المشروبات, وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى, “أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 449 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف 333 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق