آخر الأخبارالوطنيرياضةمتفرقات

“الديوان” تكشف اسباب الإطاحة برئيس إتحادية السباحة

تم توقيفه مؤقتا...

 

والد صيود :  ” لا يمكن تحسين مستوى السباحة الجزائرية ورئيس الفدرالية في كل الوقت خارج أرض الوطن وربما طيلة العام لم يبق سوى 90 يوم بارض الوطن.

 

 كشفت مصادر مقربة من محيط الفدرالية الجزائرية للألعاب المائية والسباحة ل “الديوان” ، اهم الأسباب التي دفعت بوزير الشبيبة والرياضة الي اتخاذ إجراء فوري يقوم على توقيف رئيس الفدرالية بوغادو محمد حكيم، والتي ارتبطت بمصير السباح صيودة جواد الذي نجح في تحقيق 9 ميداليات ذهبية و4ارقام قياسية.

وكشفت مصادر “الديوان” أن التقارير التي بعثها والد السباح حليم صيود، للجنة الأولمبية وكذا الوزارة ، اثبت بأن إبنه البطل الرياضي أصبح قاب قوسين أو أدنى من حرمانه من المشاركة في البطولة العالم للسباحة ببكين ،إذ الى غاية نهاية الالعاب العربية لم يتحصل جواد على تأشيرة سفر إلى اليابان  .

وهوالأمر الذي جعل اللجنة الاولمبية  تتباحث  مع الوزارة الوصية عن حلول للخروج من هذه الأزمة وحفظ ماء وجه الجزائر،  إذ تكبد الوالد مصاريف شراء تأشيرات السفر لإبنه ومدربه الذي لم تتضح الصورة بعد في اشرافه على السباح، بالرغم من أن قرش البحر الاّبيض المتوسط يملك تصنيف “منيما أ” التي تسمح له حسب القانون بأخذ مدربه معه.

وقدر ثمن التأشيرة الواحدة ب65مليون سنتيم، ناهيك على عدم حصوله على اعتمادات من أجل دخول المسابح الصينية، كما حرم صيود من التحضير في مدينة “فوكوهاما” مثلما هو الشأن بالنسبة للسباح الآخر الذي يقضي قرابة الشهر في التحضير للدورة، التي ستأهلهم للألعاب الأولمبية بباريس.

وفي سياق متصل،  أشارت ذات المصادر الي التصريح الخطير الذي اكده بوغادو محمد حكيم أمام وسائل الإعلام ، أين قال ىأن صيود بإمكانه السفر بجواز سفره الفرنسي، دون انتظار الاتحادية لمنحه التأشيرة، وهو التصريح الذي أثر في نفسية السباح الذي تلقى عدة عروض من  الخارج لحمل جنسيتهم  وتشريفهم في محافل الدولية وفق ما صرح به والده سابقا،

وكل هذه المعطيات كشفها والد صيود في آخر ندوة صحفية بالوثائق الثابتة و القاطعة، موضحا التسيب ، قائلا ” لا يمكن تحسين مستوى السباحة الجزائرية ورئيس الفدرالية في كل الوقت خارج أرض الوطن وربما طيلة العام لم يقضي سوى 90 يوم بارض الوطن.

ويبقى القرار الأخير في يد الوزير الذي سيتخذ إجراء يخدم صالح الرياضة الوطنية ،  كون توقيف رئيس الفدرالية نهائيا يقصي الفريق الوطني من الالعاب ويترتب عليه عقوبات من اللجنة الدولية للسباحة وبالتالي سيبقى بوغادو بشكل صوري ، في حين القرارات سيتم إصدارها وتوثيقها من طرف الوزير حاليا.

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق