الوطني

إحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبين بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 20 فبراير الجاري، من إحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، حسب حصيلة عملياتية أوردتها يوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

و أوضح نفس المصدر أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات و مفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 20 فبراير 2024, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار مكافحة الإرهاب, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي عنصري (2) دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين منفصلتين عبر التراب الوطني, في حين تمكنت مفرزة أخرى من كشف وتدمير مخبأين للجماعات الإرهابية و 5 قنابل تقليدية الصنع وأغراض أخرى خلال عملية بحث وتفتيش بتيسمسيلت”.

و في إطار “محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, 35 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب, تقدر بـ59.304 كيلوغرام من الكوكايين و15 قنطار و32 كيلوغرام من الكيف المعالج بالإضافة إلى 88644 قرص مهلوس”.

و بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 286 شخصا وضبطت 45 مركبة و120 مولدا كهربائيا و62 مطرقة ضغط, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

كما تم “توقيف 45 شخصا آخر وضبط مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف و22 بندقية صيد ومسدس واحد آلي و27112 لتر من الوقود و91 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و20 قنطارا من مادة التبغ و6760 وحدة من مختلف المشروبات, وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من “إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ50 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع فيما تم توقيف 384 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق