الحدثالوطني

إرهابي يسلم نفسه ببرج باجي مختار وتوقيف 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

سلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، في حين أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات متفرقة عبر التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 17 أبريل الجاري، حسب حصيلة عملياتية أوردتها، يوم الخميس، وزارة الدفاع الوطني.

و أوضح المصدر ذاته أنه و”في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات و مفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 17 أبريل 2024, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

و في إطار مكافحة الإرهاب “وبفضل الجهود النوعية لوحدات الجيش الوطني الشعبي, سلم الإرهابي المسمى +أ.عيسى+ المدعو +أبو يوسف+ نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار/ن.ع.6, وبحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى. في نفس السياق, أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (10) عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة بأنحاء الوطن”.

و أشارت ذات الحصيلة أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, (39) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (109) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط (562) غرام من مادة الكوكايين و(129026) قرص مهلوس”.

و بكل من برج باجي مختار وإن قزام وتندوف “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (101) شخصا وضبطت (26) مركبة و(46) مولدا كهربائيا و(46) مطرقة ضغط و(11) جهاز للكشف عن المعادن و(08) قناطير من خام الذهب والحجارة, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب, في حين تم توقيف (14) شخصا آخر وضبط (05) بنادق صيد و(05) مسدسات آلية و(36744) لتر من الوقود و(14) قنطار من مادة التبغ, وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى, “تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ(108) أشخاص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف (351) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق