آخر الأخبارالحدث

السيناتور بن زعيم يقدم تفاصيل هامة بخصوص منحة البطالة

أفاد عضو مجلس الأمة ،عبد الوهاب بن زعيم ، في منشور له على فايسبوك، بتفاصيل بخصوص منحة البطالة التي أدرجت بقرار من رئيس الجمهورية ،عبد المجيد تبون ، في مشروع قانون المالية للسنة المقبلة.

وقال بن زعيم أن منحة البطالة التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من جانفي 2022 تتراوح قيمتها بين 14 ألف دج و10 آلاف دج تمنح بشروط محددة ولفئة معينة .

وأضاف إنه على المعنيين  التسجيل في الوكالة الوطنية (المديريات الولائية ووكالات )للتشغيل بصفة  طالب أو باحث عن شغل، حيث  يتم التدقيق أن المعني(ة) فعلا لا يعمل ولا يستفيد من أي منحة أو أي أجرة مهما كان نوعها سواء من القطاع العام أو الخاص .

وذكر المصدر أنه يشترط في طالبي المنحة أن يكونوا مسجلين لمدة ستة أشهر وأكثر كطالب عمل ، وتصب المنحة  لمدة ستة أشهر شهريا  قابلة للتجديد ستة أشهر أخرى فقط لا غير.

وقال المصدر أن المنحة حددت ب 14ألف دينار للمقيمين في الجنوب ،12 ألف دينار للمقيمين في الشرق و 10 آلاف دينار لولايات الوسط.

وأوضح المصدر أنه بعد الاستفادة من المنحة، وفي حالة توفر الشغل عن طريق الوكالة أو عن طريق أي مؤسسة خاصة أو عامة، تسقط المنحة آليًا ، كما يكون حضور المعني إجباريا كل شهرين للتأكد بأن وضعه كبطال لم يتغير، وفي حالة عدم تقرب المعني من الوكالة تسقط المنحة آليا، مضيفا أنه  لا تقبل الاستقالة من أي عمل ومهما كانت الأجرة أو المنحة التي يتقاضاها المعني (ة) من أجل الاستفادة من منحة البطالة .

 

واقترح المصدر على نواب المجلس الشعبي الوطني تعديل شرط السن للاستفادة من منحة البطالة من 25سنة إلى 45سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق