الدولي

إصابة عدد من الفلسطينيين بالإختناق وإعتقال إثنين آخرين بالضفة الغربية

أصيب عدد من الفلسطينيين بالإختناق، وإعتقل إثنان آخران، يوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني التي قامت بحملة إقتحام للمنازل في مناطق بالضفة الغربية المحتلة، فيما قمعت الأهالي والصحفيين الموجودين في محيط سجن /عوفر/ العسكري أثناء إنتظارهم المعتقلين الأطفال الذين سيفرج عنهم.

و ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا فلسطينيا بعد مداهمة منزله وتفتيشه خلال اقتحامها لقرية /كفيرت/ جنوب جنين، كما نصبت حاجزا عسكريا وسط القرية، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم، ما أدى لاندلاع مواجهات، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني  فلسطينيا آخر من بلدة عناتا، شمال شرق القدس المحتلة، أثناء عبوره حاجزا عسكريا أقامته عند مدخل البلدة.

و في السياق، اقتحم جنود الاحتلال منازل عدد من عائلات المعتقلين في كل من سلوان، والعيسوية، والطور، وصور باهر، بالقدس المحتلة، وذلك بالتزامن مع توقعات بالإفراج الليلة عن 39 طفلا أسيرا ، من بينهم عدد من الأطفال المقدسيين، ضمن بنود اتفاق “الهدنة الإنسانية” في قطاع غزة.

إلى ذلك، قمعت قوات الاحتلال الصهيوني الأهالي والصحفيين الموجودين في محيط سجن /عوفر/ العسكري غرب رام الله، أثناء انتظارهم الاسرى  الأطفال الذين سيفرج عنهم.

و أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة صحفي بالرصاص المطاطي في يده، إضافة لعشرات حالات الاختناق، إضافة إلى مهاجمتها الصحفيين لإجبارهم على الابتعاد عن المكان، كما استولت على معدات عدد منهم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني  صعدت في الأسابيع الأخيرة من اقتحامها للقرى والبلدات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما زادت من وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشبان الفلسطينيين.

و كانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن قوات الاحتلال الصهيوني  اعتقلت نحو 3200 مواطن من الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق