الثقافيالوطني

إطلاق مسابقة أحسن قصيدة في مدح سيدنا محمد ﷺ وهذا هو ملف المشاركة

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، عن إطلاق الطبعة الثانية للمسابقة الشعرية الوطنية لأحسن قصيدة في مدح سيّد المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسّلام، الموسومة بـ”جائزة القصيدة المُحمّدية في مَدح خير البريّة”.

وأوضحت الوزارة أم المسابقة الوطنية المنظمة برعاية وزيرة الثقافة صورية مولوجي، مفتوحة لكَافّة الشعراء الجزائريين. في الفصيح والملحون مع لجنة تحكيم تضم نخبة من ألمع الأسماء الشعرية والأكاديمية.

وبعد التصفيات الأولى يتنافس الشعراء عبر جولات على الجائزة الكبرى في كل فرع. و يكون تسليم الجوائز في احتفائية كبرى نهاية شهر رمضان الكريم.

وبخصوص قانون المسابقة أكدت الوزارة أن الجائزة مفتوحة لجميع الشعراء الجزائريين. ويجب أن تكون القصيدة معدة خصيصا للمسابقة و لم يسبق نشرها. كما يمكن للجنة أن تقترح منح جوائز إضافية أو تشجيعية. وأشارت الوزارة أن قرارات اللجنة نهائية ولا يمكن الطعن فيها، حيث تسحب الجائزة في حالة ثبوت أي سرقة أدبية أو انتحال. فيما حدد آخر أجل لاستلام الأعمال 02 مارس 2024، وتسلم جوائز المسابقة أواخر شهر رمضان.

هذا هو ملف المشاركة في المسابقة

أكدت وزارة الثقافة والفنون أن القصيدة المرشحة يجب ان تكون مرفوقة بالملف التالي: سيرة ذاتية للشاعر. صورة حديثة، تصريح بملكية النص الشعري، النص مدققا ومرقونا. ترسل الأعمال أو تودع لدى وزارة الثقافة والفنون هضبة العناصر القبة الجزائر العاصمة أو عبر البريد الإلكتروني: kassida-mohamadia@m-culture.gov.dz

وتقدم للفائزين في المسابقة جوائز مالية قيمة ودرع القصيدة المحمدية في مدح خير البرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق