إقتصاد

إقبال لافت على الجناح الجزائري المنظم على هامش القمة ال15 لمنتدى “بريكس”

يشهد الجناح الجزائري المنظم من طرف وزارة التجارة وترقية الصادرات بجنوب إفريقيا، في إطار القمة ال15 لمجموعة “بريكس”، توافدا ملحوظا من طرف الزوار، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و تشرف مؤسسة “تصدير” (فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير-صافكس), على الجناح الجزائري الذي يعتبر شباكا وحيدا يجمع ممثلين عن عدة هيئات وهي الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس), الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية, الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار, والمسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فونتور”, حسب ذات البيان.

و يعد معرض “بريكس” الذي ينظم في إطار قمة هذا التكتل (من 22 إلى 24 أغسطس 2023) بمثابة منصة لعرض منتجات وخدمات من طرف شركات ومؤسسات من الدول الأعضاء (روسيا, الصين, الهند والبرازيل وجنوب إفريقيا), بالإضافة إلى شركات من الدول المدعوة لاسيما الافريقية منها.

و تستضيف دولة جنوب إفريقيا التي تتولى هذا العام رئاسة التكتل, فعاليات قمة “البريكس” ال15 في جوهانسبورغ, ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية الخميس تحت شعار “بريكس وأفريقيا : شراكة من أجل النمو المتسارع بشكل متبادل والتنمية المستدامة, والتعددية الشاملة”.

و يشارك وزير المالية, لعزيز فايد, في منتدى “بريكس أوتريتش بلاص” المنظم في إطار الدورة ال15 لقمة ”البريكس”, ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

و تعتبر مجموعة “بريكس” تكتلا تأسس في 2009 ويضم في عضويته كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا التي تمثل أبرز الاقتصاديات الناشئة في العالم. وتمثل المجموعة الان 32 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي العالمي و42 بالمائة من سكان العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق