آخر الأخبارالحدثالوطنيمتفرقات

إنقطاعات المياه تضاعف معاناة المرضى بمستشفى “بلاطو” في وهران

مصالح التوليد و "الدياليز" الاكثر تضررا ...

 تتواصل معاناة المرضى بعدة مصالح بالمؤسسة الإستشفائية بن زرجب “بلاطو” في وهران جراء إنقطاعات المياه  وغياب الصهاريج ، وهو ما يضع عدة مصالح حساسة في شلل وفق ما كشفه أهالي المرضى بهذه المصالح.

وتستقبل مصالح التوليد وكذا أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي بوهران يوميا عشرات الحالات و خاصة العاجلة ، مما يضع الطواقم الطبية تحت الضغط خاصة في ظل إنقطاع المياه ، وهو ماتعيشه مصلحة تصفية الكلى “الدياليز” والتي تستقبل يوميا عشرات الحالات.

وخرج مرضى القصور الكلوي بمصلحة تصفية الدم بالمستشفى الجامعي الدكتور بن عودة بن زرجب عن صمتهم نتيجة الانقطاع المتكرر للمياه الذي سبب أزمة للمرضى و بات يشكل خطر على حياتهم دون جلول لحد الآن ، وهو الوضع الذي استنكره أهالي المرضى الذين ناشدوا إدارة المشتشفى من أجل إيجاد حل نهائي للمشكل.

ووفق ما كشفه أولياء المرضى أن العديد من مرضى القصور الكلوي ينتظرون إجراء حصص الدياليز والمقدرة بـ 3 مرات في الأسبوع وغالبا ما تكون إنقطاعات المياه عائقا في إجراء هذه الحصص بصفة إنتظامية. ، خاصة بالنسبة للمرضى الوافدين من الولايات الغربية المجاورة والذين يقضون اليوم كله ينتظرون عمليات التصفية.

وتعيش مصالح التوليد و أمراض الكلى أزمة حادة بسبب غياب المياه عن الخزانات ، و هو ما جعل مصالح الحماية المدنية تتدخل عدة مرات بشكل استعجالي لتزويد المصلحة المذكورة بصهاريج المياه لأكثر من مرة في حين قام بعض القائمين على المستشفى بجلب صهاريج “ماء حلو” من أجل إنقاذ المرضى من الخطر .

ويبقى تعطل المضخة الخاصة بالتموين بالمياه بهذه المصلحة عائقا لتلبية كل عمليات “الدياليز” للمرضى الوافدين على المصلحة، وأوضح عدد من الطواقم الطبية بمصالح التوليد و أمراض الكلى المتضررتين من إستمرار تذبذب التموين بالمياه و رغم المراسلات العديدة لمختلف الجهات ومنها “سيور” لإحضار صهاريج مياه و التي تتأخر دوما لأكثر من يومين ، مطالبين مصالح سيور والتي تم مراسلتها لعدة مرات من أجل وضع ربط مباشر بقناة الخزان الكبير للمستشفى “شاطو”ّ من أجل تفادي حدوث أزمة ، وهوما يجبرهم في العديد من المرات بالإستعانة بمصالح الحماية المدنية في انتظار حل المشكل بشكل نهائي .

 

 

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق