الدولي

ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 5100 شهيد

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة الى 5100 شهيد و 16 الف جريح.

وأشار المتحدث الفلسطيني -في اتصال هاتفي مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر قناة “صدى البلد”- الى استشهاد 2055 طفلا و 1150 سيدة وهو ما يشكل 70 % من ضحايا الاعتداءات الصهيونية .

وأكد أن الاحتلال الصهيوني يقوم بارتكاب المجازر بشكل مباشر على المواطنين ، حيث تم تسجيل 597 مجزرة بحق العوائل الفلسطينية أبيدت بالكامل.

ونبه إلى أن الاحتلال الصهيوني يستهدف مركز للطواقم الطبية التي راح منها 57 شهيدا حتى اللحظة وتدمير 73 سيارة إسعاف، مشيرا الى أن الواقع الصحي مؤلم للغاية، حيث تم الإعلان عن انهيار المنظومة الصحية قبل خمسة أيام.

وقال الدكتور أشرف القدرة “لدينا من امكانيات في المستشفيات لا تصمد أكثر من 48 ساعة على أبعد حد”، مضيفا أن 12 مستشفى خرج من الخدمة تماما بسبب عدم توفر الوقود والإمكانات و32 مركزا صحيا ايضا خرج من الخدمة.

ولفت إلى أن الاحتلال الصهيوني يهدد المستشفيات ويطلب إخلاءها لاستهدافها، مشيرا الى أن كل الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية محمية بالقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، المجتمع الدولي بعدم الصمت تجاه المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، وأن ينتصر لمبادئه وحريته وأن يلجم الاحتلال الصهيوني عن المجازر التي وصلت إلى حد التطهير العرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق