الدولي

اعتقال 4795 فلسطينيا بالضفة الغربية المحتلة منذ 7 من أكتوبر الماضي

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني, منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء 12 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة, لترتفع حصيلة الاعتقالات بالضفة منذ ال7 أكتوبر الماضي إلى نحو 4795 معتقلا.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان لهما, أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل, وعبر الحواجز العسكرية , مشيرة إلى أن هذه الاعتقالات توزعت على محافظات: الخليل, بيت لحم, رام الله وطولكرم, التي شهدت عملية اقتحام وتخريب واسعة.

وتواصل قوات الاحتلال – يضيف البيان – “خلال حملات الاعتقال, تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم, وعمليات تحقيق ميداني إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين”.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين بشكل يومي, حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل, معظمهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق