الدولي

الأمم المتحدة تعين منسقة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

أعلنت الأمم المتحدة تعيين الهولندية سيغريد كاغ منسقة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، على أن تبدأ عملها في الثامن من يناير المقبل.

و أوضحت الأمم المتحدة، في بيان لها يوم الثلاثاء، أن أنطونيو غوتيريش الأمين العام للمنظمة الدولية وافق على تعيين كاغ منسقة للإشراف على شحنات الإغاثة الإنسانية إلى غزة في إطار القرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي مؤخرا لزيادة المساعدات الإنسانية.

و أضاف البيان أن المنسقة الإنسانية ستعمل على تيسير وتنسيق ومراقبة والتحقق من شحنات الإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة، كما ستتولى إنشاء آلية أممية لتسريع وصول شحنات الإغاثة الإنسانية إلى القطاع.

و كان مجلس الأمن الدولي اعتمد يوم /الجمعة/ الماضي قرارا يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن وموسع إلى قطاع غزة وتهيئة الظروف لوقف مستدام لإطلاق النار، وتعيين منسق للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

يأتي تعيين منسقة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة في وقت يواجه فيه سكان القطاع البالغ عددهم أكثر من مليونين و300 ألف شخص، أوضاعا إنسانية كارثية بحرمانهم من الغذاء والماء والدواء والكهرباء والوقود، في ظل العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع لليوم الحادي والثمانين على التوالي، والذي خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن آلاف الشهداء والجرحى الآخرين تحت الأنقاض وفي الطرقات لم يتم انتشالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق