الوطني

 اكتشاف بقايا لحوم الحمير في أحد المذابح بالمرسى الكبير وإحالة المتورطين على وكيل الجمهورية بعين الترك”وهران”

مديرية التجارة بوهران تقف على كارثة صحية أخرى

ضجت أمس مواقع التواصل الاجتماعي بصور فظيعة لهياكل عظمية تعود لـ “حمير” كانت قد نشرتها مديرية التجارة لولاية وهران، من خلال نداء وجهته لمواطني بلدية عين الترك، بعدما قامت الجهات المختصة بحملة مراقبة وتفتيش المذابح المنتشرة ببلدية المرسى الكبير، فيما أسفرت التحقيقات التي قامت بها الجهات المعنية عن العثور على هياكل عظمية لحمارين أو 3، وبعد تتبع هذا الفعل الشنيع أكدت مديرية التجارة لولاية وهران أن الوجهة كانت سوق عين الترك الفوضوي، كما أكد ذات المصدر أنه بعد التحقيق تم التأكد من أن اللحوم كانت تباع من قبل في نفس السوق، مؤكدة أن مكان الذبح كان وسط بلدية المرسى الكبير أمام مرأى المواطنين.

وقام أعوان الرقابة التابعين لمفتشية التجارة بعين الترك بمداهمة ميدانية لإحدى المذابح التي تنشط بصفة غير شرعية في بلدية المرسى الكبير، اثر عملية مرافقة اعوان الدرك الوطني لعين الترك و مكتب البلدي للصحة و النظافة لبلدية المرسى و المصالح البيطرية حيث تم حجز وإتلاف أكثر من 320 كغ من اللحوم الحمراء بالإضافة إلى هياكل مشبوهة.

وحسب مديرية التجارة بوهران فقد تم حجز العتاد المستعمل في الذبح و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين و إحالتهم على وكيل الجمهورية المختص إقليمياً.

وكانت قبلها مصالح الدرك قد عثرت ايضا على بقايا حيوانات حمير، داخل مفرغة عشوائية قرب حي 1600 مسكن بمنطقة سيدي البشير بوهران.

و يرجح أن تكون تلك البقايا وهي عبارة عن رؤوس وهياكل عظمية لقطعان من الحمير من مخلفات استغلالها لتسويق لحومها للاستهلاك البشري.

في ذات السياق دعت لجنة الصحة، النظافة وحماية البيئة لبلدية وهران المواطنين إلى إبلاغ مصالح الأمن في حال التعرض للتسمم، جراء تناول الأكل عبر محلات الأكل عبر البلدية، في الوقت الذي يذكر فيه أن ذات اللجنة شنت مؤخرا حملة مراقبة واسعة مست العديد من محلات الأكل، عبر إقليم البلدية والمخابز، وحتى المؤسسات الفندقية، أين وقفت على العديد من التجاوزات المرتكبة داخلها، وبمطابخها من حيث انعدام النظافة، تقديم منتوجات للاستهلاك البشري فاسدة وفي ظروف أقل ما يقال عنها أنها غير صحية، وعلى إثرها تم تحرير العديد من اقتراحات الغلق، فيما لازال 5 اشخاص في قضية محل الأكل الشهير بحي العقيد لطفي ينتظرون جلسة محاكمتهم لذات السبب بعد ضبط ما يربوا عن 600 كلغ من اللحوم الفاسدة بمختلف الأنواع.

 بوشيخي عبد الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق