الدولي

الأمم المتحدة: مجلس الأمن منع عدة مرات من وضع حد لفضائع الاحتلال الصهيوني بغزة

أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة, رياض منصور, اليوم الاثنين, أن مجلس الأمن الدولي منع عدة مرات من وضع حد لفضائع الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

وقال منصور في كلمته خلال الجلسة الرسمية التي تعقدها الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي خصصت لمناقشة استعمال الولايات المتحدة لحق النقض “الفيتو” على مشروع القرار المقدم من قبل الجزائر والذي يدعو لوقف إطلاق النار بقطاع غزة, أن الاحتلال الصهيوني يستخدم التجويع سلاحا في حربه على الشعب الفلسطيني, مؤكدا على أن “عددا كبيرا من الأطفال في قطاع غزة يموتون جوعى ولا بد من وقف ذلك”.

وشدد على ضرورة وضع حد لحرب الإبادة الجماعية في القطاع, من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار, مشيرا إلى أن “حرية الشعب الفلسطيني حق من حقوقه وليست هبة من أحد”.

ودعا مندوب فلسطين في الأمم المتحدة, أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت على أي مشروع قرار يوقف الجرائم ضد الإنسانية المرتكبة بغزة, مؤكدا على أنه “لا يجب السماح للاحتلال بتقويض الأمن والسلم الدوليين دون مواجهة التبعات”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد استعملت, يوم 20 فبراير الفارط, حق النقض ضد إصدار قرار من مجلس الأمن متعلق بالوضع بفلسطين.

وتأتي جلسة اليوم تطبيقا لقرار الجمعية العامة 76/262 المعنون “تكليف دائم بعقد مناقشة للجمعية العامة عندما يتم استخدام حق النقض في مجلس الأمن” والذي ينص على أن “رئيس الجمعية العامة يعقد جلسة رسمية للجمعية العامة في غضون 10

أيام عمل من قيام عضو دائم واحد أو أكثر من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن باستخدام حق النقض, لإجراء مناقشة بشأن الحالة التي استخدم فيها حق النقض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق