آخر الأخبارحواراترياضة

البطل العالمي للسباحة “جواد صيود ” يكشف المستور حصريا ل”الديوان”

 "أشكر رئيس الجمهورية على ما يقدمه للرياضة واطلب منه التدخل العاجل"

_الفيدرالية الجزائرية تسعي لتحطيمي في كل منافسة أستدعى إليها

_أنا علي بعد 10 أيام من المشاركة في البطولة العالمية ببكين ولا أملك أي وثيقة للسفر
_الطاقم الفني حضر معي للألعاب العربية دون اعتمادات

 

 

 

 

حاوره: بورحيم حسين

يلقبه الجميع بقرش البحر الأبيض المتوسط ،نتيجة سيطرته المطلقة علي أحواض السباحة في مختلف المنافسات الإفريقية والقارية وحتى العالمية ، رشاقة جسمه وانضباطه لا متناهي ساعده علي كتابة اسمه بحروف من ذهب، ابن قسنطينة سحر قلوب ألاف الجزائريين التي باتت تتابعه باهتمام وتنتظر ظهوره في أي منافسة يشارك فيها .

وتوج السباح جواد صيود بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر فراشة، مساء يوم الخميس، في اليوم الثاني لمنافسات السباحة لدورة الألعاب الرياضية العربية.

ودخل صيود متصدرًا بتوقيت قدره 53 ثا و58 ج، محطمًا بذلك الرقم القياسي العربي الذي ظل لسنوات طويلة من نصيب السباح التونسي أسامة الملولي.

وقبلها تُوّج صيود بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر متنوع رجال بتوقيت قدره 2 دقائق و4 ثواني و7 أجزاء من المائة.

 إلا أن البطل “صيود  جواد” ولسوء حظه يعاني في صمت رهيب من الظلم والتجاهل من طرف مسؤولين في الفيدرالية الجزائرية للسباحة  حسب ما أكده المعني بالامر ل “الديوان”  حصريا علي هامش مشاركته في منافسة الألعاب العربية بوهران.

 

 


س1 / هنيئا إحراز 4 ميداليات في ثاني يوم من المنافسة، كيف يصف البطل شعوره بعد هذا الإنجاز؟

 

 


ج1 / جواد صيودة:  في البداية أشكر قناة “الديوان DWعلى اهتمامها بكل ما يخص مساري الرياضي، أمام فيما يخص التتويج فكان منتظرا بالنظر إلى الحضور الجماهير الكبير الذي لا أقبل علي نفسي تخيبه، لأنني اسعى داما لإسعاده بكل الطرق، هذا لا يخفي سعادتي بهذا الإنجاز الذي سيعمل علي دفع الجزائر إلي اعتلاء المراتب الأولي في المنافسة .

 

 

س2 / بالمناسبة كيف وجدت المنافسة بين المنتخبات المشاركة؟
جواد صيود: لا أخفيك الأمر هناك سباحين ممتازين يشاركون في الدورة على غرار الفلسطيني الذين قدموا بمنتخبهم الأول في السابحة للتحضير لبطولة العالم في السباحة منهم السباح “يازل البواب “، بالإضافة إلى السباحين البحرينيين والسورين، الذين يتميزون بإمكانيات رائعة في اختصاصاتهم المفضلة.

 

 


س3 / علي ذكر مستويات السباحين كيف يقيم صيودة مستواه الحالي ؟
جواد صيود: حقيقة أنني جد منهار نفسيا كون أنني بتوفيق من الله نجحت في المحافظة على مستواي للعام الماضي بعد مشاركتي في دورة الألعاب البحر الأبيض المتوسط ، بالرغم من انني علي موعد بعد أقل من 10 أيام علي المشاركة في بطولة العالمية للسباحة في مدينة بكين الصينية ، رفقة 16 سباحا عالميا .

 

 


س4/ بما أنك علي موعد مع حدث عالمي فأكيد أنك حضرت جيدا لتحقيق مركز جيد في المسابقة؟

جواد صيود: (يضحك) لم أكن معني بالمشاركة في هذه البطولة، إلا أن نقص التحضير جعلني ألجأ إليها للتحضير الجيد للبطولة العالمية، التي أعيد وأكرر أدرج فيها اسمي ضمن 16 سباحا عالميا وسأكون السباح العربي الوحيد في اختصاص.

 


س5/ هل يمكنك أن تضلعنا علي الأسباب الحقيقة لتأخرك في التحضيرات لهذه البطولة؟
جواد صيود : ليست فقط لهذه البطولة بل لكل المنافسات التي شاركت فيها سابقا وحتى الحالية ، سأطلعكم على خبر حصري كما تشاء انت دائما الحصول عليه (يقصد صحفي الديوان) الطاقم الفني الخاص بي لا يملك اعتمادا لدورة الألعاب العربية وهو يدخل بمرافقتي شخصيا ، واخطر من ذلك أنني علي بعد أقل من 10 أيام علي المشاركة في بطولة العالم ولم أتحصل علي تأشيرة السفر ولا حتي علي البرنامج ، كما انه لم يتم تأهيل محضري البدني و مدربي الشخصي .

 

 


س6 / عذرا جواد لكن هذه التصريحات خطيرة، هل قمت باتباع إجراءات الإدارية قبل اتهامك لأي طرف ؟
جواد صيود: أعلم ما أقول، أكيد أنني أحوز علي كل الوثائق التي تثبت صحة أقوالي كيف لا وقد راسلت الفيدرالية الجزائرية للسباحة لأكثر من 7 أشهر بشكل مستمر من أجل تأهيل الطاقم الفني الذي يعمل معي بحسب القوانين المعمول بها وهما المحضر البدني والمدرب ، إلا أنهم لم يجيبوا علي مراسلاتي لحد الساعة ، وفي كل مرة يسارعون إلي عرقلة مساري في أي مشاركة يتم استدعائي لها .

س7 / في رأيك من هي جهات التي تسعى لتحطيم مسارك الرياضي؟
جواد صيود: هم يعرفون أسمائهم جيدا بمجرد أنهم يقرؤون المقال او يشاهدون الفيديو يعرفون أنفسهم وهم أعضاء من الفدرالية الجزائرية ، صدقوني مرات أحس نفسي لست جزائريا –حاشا الشعب الجزائري والوطن الذي اعتز به- لكن معاملة اشباه المسؤولين حطمتني نفسيا فأصدقائي الذين يشاركون في بطولة العالم تحصلوا علي كل وثائقهم قبل 3 أشهر وهم مركزن علي المنافسة أما أنا ف80 بالمائة من تفكير منصب حول حصولي على الوثائق .

 

 


س8/ إلى من يوجه جواد ندائه لمساعدته في محنته؟
جواد صيود: من هذا المنبر الإعلامي أوجه شكري الجزيل لرئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” الذي وعدني بتوفير كل الظروف المتمثلة في المنشآت الرياضية للتحضير الجيد وقد وفي بوعده ، وهو ما جعلني اغتنم الفرصة لأجدد ثقتي فيه واناشده للتدخل في حل مشاكلي مع الفيدرالية الجزائرية التي تسعى دائما لإحباطي بدون سبب.

 


س9/ جواد حوار معك شيق جدا ماذا يضيف بطلنا في كلمته الأخيرة؟
جواد صيود: الشرف الكبير يعود لي لانني وجدت متنفسا أعبر فيه عن مشاكلي التي لا يعلمها العديد من الجمهور الجزائري الذي اشكره كثيرا علي مساندته المطلقة لي عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ، واعتبره الرقم واحد في مساري الرياضي ، وقولها وأعيدها دائما “وان تو تري ” “فيفا للجيري“.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق