الوطني

البويرة: دخول وحدة جيبلي حيز الخدمة شهر رمضان المقبل

ستدخل وحدة المجمع العمومي للحليب ومشتقاته “جيبلي” الجاري إنجازها بالبويرة حيز التشغيل خلال شهر رمضان المقبل (2024)، حسب ما أفادت به يوم الأربعاء الرئيسة المديرة العامة للمجمع، سماح لحلوح.

و أكدت السيدة لحلوح في  تصريح للصحافة على هامش زيارة تفقد لأشغال المشروع أن انتهاء أشغال هيكل هذا الأخير سيكون في غضون شهرين، و ستنطلق بعدها عملية التجهيز، معربة عن أملها في أن يتم فعلا تشغيل الوحدة مع حلول شهر رمضان المقبل، في حال استيفاء كافة الشروط.

و أوضحت في السياق أن هذه الوحدة ستنتج 300 ألف لتر من الحليب يوميا لدى دخولها حيز الخدمة، وستساهم بذلك “إلى حد كبير” في تغطية حاجيات ولاية البويرة من الحليب, كما أضافت.

و بعين المكان، عرض مسؤولو المؤسسة المكلفة بالانجاز عددا من العوائق التقنية المتعلقة بإنجاز شبكة التطهير وأشغال الحفر وخزان المياه.

و طمأن الوالي عبد الكريم لعموري، بالمناسبة، مؤسسة الانجاز إزاء “رفع كل المعوقات بالشكل الذي يسمح لها باستدراك التأخر المسجل وتسليم المشروع في أسرع الآجال”.

و تولي السلطات المحلية بالبويرة “أهمية بالغة” لهذا المشروع الذي سيساهم في خلق حوالي 120 منصب عمل مباشر وعشرات الوظائف الأخرى غير المباشرة لشباب المنطقة، وفق التفاصيل التي قدمتها مصالح الولاية.

جدير بالذكر أن انجاز هذه الوحدة يتم بالمخرج الشرقي لمدينة البويرة، على مستوى موقع كان يضم سابقا مستودعات قبل استعادته من طرف الولاية لاحتضان هذا المشروع المسجل في إطار اتفاقية شراكة بين مجمع جيبلي وولاية البويرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق