آخر الأخبارالحدثالوطني

تصنيع سيارات “FIAT” في وهران قريبا

أعلن وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الخميس، أن الجزائر وقعت اتفاقية، مع مجمع “FIAT” “فيات”، لتصنيع السيارات بالبلد. كما أوضح وزير الصناعة، في هذا الخصوص،  أن المصنع يتعلق بسيارات سياحية ونفعية  في ولاية وهران.

وجاء في كلمة الوزير، “أعلن اليوم من مقر وزارة الصناعة أنّه سيتم في هذه الأثناء إمضاء اتفاقية إطار بين قطاع الصناعة والمصنّع الإيطالي FIAT التابع لمجمّع ستيلانتيس”. “من أجل إقامة مشروع لتصنيع السيارات السياحية والنفعية الخفيفة بولاية وهران”. وذلك “بعد مشاورات حثيثة تمت في الأيام القليلة الماضية بين الطرفين”.

وفي السياق ذاته، اعتبر وزير الصناعة، إمضاء هذه الاتفاقية، تجسيد للعلاقات المتميّزة التي تجمع الجزائر بإيطاليا. والتي نطمح من خلالها إلى المضي قٌدما في الشعب الصناعية الأخرى.

وبالمقابل، أكد الوزير، أن القطاع  سيسهر على التجسيد الفعلي لهذه المشاريع من خلال مرافقة حثيثة لها. مضيفا “ارتأينا أن يكون أول تحدّي لنا عن طريق هذا الاتفاق الذي قمنا من خلاله بوضع خارطة طريق”. “للتسريع من وتيرة إنجازه ودخوله حيّز الإنتاج في مدّة قياسية”. “ما سيسمح للمواطن والمؤسسات الاقتصادية من اقتناء سيارات بالمعايير العالمية من جهة”. و”خلق قيمة مضافة في اقتصادنا الوطني من جهة أخرى”.

كما رحب زغدار، بهذه البادرة التي اعتبرها انطلاقة قوية لمرحلة صناعية ببلادنا، في مجال صناعة السيارات، بمساهمة الشريك الإيطالي.

في حين، أضاف وزير الصناعة، “إن الجانب الاستراتيجي لتفعيل مشروع صناعة السيارات في الجزائر يندرج في إطار الرفع”. و”توسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين البلدين”. و”المعبر عنه بالإجماع خلال زيارة الدولة التي أجراها الرئيس إلى دولة إيطاليا مؤخرا”.

وعن العلاقات مع الجانب  الايطالي، أشار زغدار، إلى أن العلاقات الاقتصادية والصناعية بين البلدين تعود إلى عقود مضت. تابعا “تتميز بالقوة والمتانة، وهي في تقدم مستمر لتوسيع مجالات التعاون إلى مختلف الشعب الصناعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق