الدولي

التحالف الوطني المتحد الأمريكي يجدد تضامنه مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل

أعلن التحالف الوطني المتحد لمناهضة الحرب الأمريكي عن تضامنه مع شعب الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في افريقيا، في كفاحه العادل من أجل التحرر الوطني وتقرير المصير والاستقلال.

وفي رسالةَ تضامن إلى الشعب الصحراوي، أعرب التحالف عن موقفه الثابت من القضية الصحراوية الذي تم التعبير عنه خلال ندوة التحالف التي نظمت مؤخرا بمدينة سانت بول بولاية مينيسوتا الأمريكية.

وأدان التحالف استمرار الاحتلال العسكري المغربي غير الشرعي للصحراء الغربية ونهب الموارد الطبيعية الصحراوية من قبل المغرب ودول أخرى، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي، وقمع المغرب للمدنيين والنشطاء الصحراويين.

وعليه، يقول التحالف، “إننا سنواصل النضال من أجل الغاء الاعتراف الكارثي وغير القانوني من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بمطالبة المغرب بالسيادة المزعومة على الصحراء الغربية”، داعيا جميع الأحزاب والمنظمات التقدمية والثورية إلى التعريف بكفاح الشعب الصحراوي من أجل تمكينه من حقه في تقرير المصير والتحرر الوطني.

كما وجه التحالف بالمناسبة، دعوة لمواصلة الكفاح من أجل إنهاء الاستعمار بشكل تام من الصحراء الغربية.

التحالف الوطني المتحد المناهض للحرب هو منظمة أمريكية تجمع بين المنظمات والحركات التي تناضل ضد الحرب، ومن بين مبادئها دعم حق جميع الشعوب المضطهدة في تقرير المصير وتحديد طريقها إلى التحرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق