الدولي
أخر الأخبار

وزارة الاتصال: نقل أخبار كورونا يكون من وزارة الصحة أوالهيئة العلمية

حذرت وزارة الاتصال كافة وسائل الإعلام الوطنية، على اختلاف أنواعها، من مغبة التهويل ونشر أخبار مغلوطة فيما يتعلق بتطور وباء كورونا في الجزائر، داعية الى التقيد والالتزام بنشر المعلومات من وزارة الصحة والهيئة العلمية التي تم تنصيبها مؤخرا، بحسب ما أفاد به، أمس الاثنين، بيان للوزارة.

وأكدت الوزارة أنها تدعو “في هذا الظرف  الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا والعالم بأسره، كافة وسائل الإعلام الوطنية على اختلاف أنواعها (مكتوبة، مسموعة ومرئية) إلى التقيد والالتزام بنشر المعلومات المتعلقة بتطور وباء كورونا والوضعية الصحية العامة المرتبطة بهذا المصاب من وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات ومن الهيئة العلمية المنصبة مؤخرا والتي عين البروفسور جمال فورار ناطقا رسميا لها”.

وأضافت الوزارة أن ذلك يأتي “نفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية المتخذة في اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 22 مارس 2020 والمستنكرة لأبواق التهويل والتشكيك وإحباط معنويات المواطنين, وتفاديا لكل المغالطات أو التحريف ونشر أخبار غير مستندة من مصادرها الموثوقة”.

وعليه، فإن “كل ما ينشر خارج هذا المصدر سيعتبر تهويلا ومغالطة وتغليطا متعمدا مضرا بالمواطنين وبالرأي العام عموما, يتحمل صاحبه المسؤولية القانونية والتبعات القضائية الصارمة”.

وأكدت وزارة الاتصال في بيانها أنها “مقتنعة بأن وسائل الإعلام الوطنية شريكة في تحقيق الطمأنينة والمساعدة على تجاوز هذه المحنة العابرة بإذن الله, بفضل تلاحم وتظافر جهود الدولة وشعبها ومؤسساتها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق