الوطني

الحماية المدنية تدعو إلى الحيطة والحذر عشية حلول السنة الجديدة 2024

دعت المديرية العامة للحماية المدنية، المواطنين لأخذ المزيد من الحيطة والحذر لتجنب الحوادث المنزلية وحوادث المرور. وذلك تزامنا وحلول السنة الجديدة 2024.

وحسب بيان للحماية المدنية، فإنه وتزامنا مع حلول السنة الجديدة 2024 والتي تشهد حركية ونشاط عبر كل التراب الوطني. فقد دعت المديرية العامة للحماية المدنية المواطنين لأخذ المزيد من الحيطة والحذر. من أجل تجنب مختلف الحوادث لاسيما المنزلية وحوادث المرور، والتي تنجر عنها أضرار مادية وبشرية جسيمة.

كما شد|دت الحماية المدنية في هذا الصدد على التقيد بنصائح و إرشادات أمنية للتقليل أو الحد من الأضرار. من بينها التأكد من وضعية السيارة عند الانطلاق مع أخذ اللوازم الضرورية للنجدة والإستعلام عن حالة الطرقات لتفادي حوادث المرور. إضافة إلى تجنب الازدحام في الطرقات.

كما أكد البيان على وجوب إحترام قانون المرور وتجنب المناورات والتجاوزات الخطيرة وكذا الإفراط في السرعة. داعيا مستعملي الطريق إلى الرفع من درجة الحيطة والحذر وتجنب السياقة في حالة النعاس والإرهاق، خاصة في ساعات الليل المتأخرة، أين يكون معدل حوادث المرور مرتفعا.

ومن بين الإرشادات المقدمة من طرف مصالح الحماية المدنية، تمت الإشارة إلى التفكير في تهوية المنزل. من أجل. تجنب حالات الاختناقات ومراقبة كل الأجهزة التي قد ينجم عنها وقوع حوادث قبل النوم مثل الأجهزة الإلكترونية وأجهزة التدفئة (مسخن الماء، مدفأة…الخ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق