الوطني

سعيدة تحتفي باليـوم الوطني للذاكرة

تحت شعار "شعب ضحى ذاكرة لا تمحى "

إحياء للذكرى الثانية لليوم الوطني للذاكرة، و استذكارا للذكرى (77) لمجازر 08 ماي 1945، أشرف الأحد 08 ماي 2022 والي ولاية السعيدة السيد عبدالعزيز جوادي بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي على الاحتفال بهذه الذكرى بحضور السلطات المحلية المدنية، الأمينة والعسكرية ،المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية، السيدة رئيسة دائرة الحساسنة، الاسرة الثورية، المدراء التنفيذيين، رؤساء المجالس الشعبية البلدية، أسرة الاعلام، الكشافة الإسلامية وممثلي الحركة الجمعوية.

حيث استهلت مراسم إحياء هذه الذكرى بوقفة ترحم وقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء الطاهرة بمقبرة الشهداء بعين السخونة دائرة الحساسنة. بعدها تفضل ممثل منظمة المجاهدين بكلمة ذكرى  فيها أن  تضحيات شهدائنا الأبرار وخصال  المجاهدين أطال الله في عمرهم أثناء الثورة التحريرية بأنها ستبقى  مرجعا ترتوي به الأجيال القادمة. وبالمناسبة  زار الوفد كبار المجاهدين وذوي الحقوق المجاهد السيد حداد الحاج و السيد الصادق محمد. ليتوجه السيد الوالي والوفد المرافق له ،لإعطاء إشارة إنطلاق للتظاهرة الجهوية للفروسية التي نظمتها الرابطة الولائية للفروسية لولاية سعيدة، بمشاركة ولايات الغرب، كما تم تكريم السلطات الولائية و الفرق المشاركة في هذه التظاهرة.

مع إختام هذه الفعاليات قام السيد الوالي بزيارة المدرسة القرآنية الشيخ سيدي أمحمد عبد الرحمان السهلي و حضور جلسة للإستماع لقصائد من الشعر الشعبي، ذلك أن الشعر والثورة في التاريخ الجزائري وعلى الأرض الجزائرية قد وُلدا من رحم المعاناة و من صميم النضال والكفاح من أجل الحرية  وتقوية الروح الوطني.

 ع/ مشاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق