رياضة

 “الحمراوة” ضمن المهددين بالسقوط بعد الهزيمة  بثلاثية نظيفة في بلوزداد

عاد فريق مولودية وهران من جديد خائبا من تنقله للعاصمة ومواجهة الرائد، شباب بلوزداد بملعب 20 أوت في “الكلاسيكو” الحقيقي للبطولة في عدده الـ110، بين الفريقين الأكثر حضورا في القسم الأول بالنسبة لأندية النخبة، الهزيمة السادسة منذ بداية الموسم بالنسبة لكتيبة التوسني معز بوعكاز، هزيمة تضع الفريق ضمن رباعي المؤخرة المهدد مباشرة بالسقوط، خاصة بعد فوز كل من سريع غليزان ونجم مقرة في هذه الجولة.

إن كان هناك تخوف كبير قبل بداية اللقاء بالنظر للفارق الكبير بين الكتيبتين، حيث يصارع “الحمراوة” من أجل تفادي السقوط ومحملين بالعديد من المشاكل، في الوقت الذي يبقى فريق شباب بلوزداد يحتل المركز الأوّل وفي عافية مالية كبيرة بتواجد شركة “مدار”. لكن مع بداية اللقاء، فريق مولودية وهران عرف كيف يدخل في المباراة، حيث كان متمركزا جيدا ومنظم في خطوطه الثلاثة، وكادت المولودية أن تكون هي السباقة في افتتاح باب التهديف على مرتين على الأقل في الشوط الأول، عن طريق شاوتي، الذي وجد نفسه على مرتين وجه لوجه مع الحارس موساوي في الدقيقتين الـ16 والـ27، لكن للأسف نقص الفعالية خانته وخانت الفريق، عكس فريق “السياربي”، في الدقيقة الثلاثين، عن طريق بورديم، الذي استغل خطأ في الدفاع وخاصة تضييع الكرة من طرف بونوة بالقرب من منطقة الـ18 متر، الشباب يسترجعون الكرة ويورديم يقذف ويفتتح باب التهديف، كرة لمست المدافع خالي قبل أن تدخل شباك الحارس سوفي.

وبهذا انتهت المرحلة الأولى بتفوق الشباب بهدف من دون رد وفي المرحلة الثانية، الكل كان ينتظر ردة فعل الحمراوة، الذي كانوا يستحقون بالنظر لما قدموه في الشوط الأول على الأقل إنهاء هذه المرحلة بالتعادل. وحدث العكس ففريق شببا بلوزداد هو الذي كان أفضل وقد عجز “الحمراوة” أن يعيدوا ما حققوه من مردود في الشوط الأول، في الوقت الذي قام المدرب البرازيلي باكيتا بتغيراته والتي كانت مجدية، حيث تمكن في الدقيقة الـ71 داداش، البديل من إضافة الثاني، بعد عكل فني من ابن الباهية بلخير الذي أسقط بن عمارة أرضا بمراوغته، يمرر لتابتي الذي بدوره يمنح الكرة إلى داداش. وفي الدقيقة الثامنة والثمانون، البديل الآخر ابن وهران، خلف الله يتمكن من إطلاق رصاصة الرحمة ويضيف الثالث للشباب (3-0).

هذه النتيجة تجعل الشباب يحافظ على مركزه الأول، في الوقت الذي أصبح فريق مولودية وهران يحتل المركز السادس عشر، ب12 نقطة فقط، ما يعني أنه أصبح مهددا بالسقوط…

 ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق