الدولي

الرئيس الصحراوي يجري سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش مشاركته في القمة الافريقية للمناخ

أجرى الرئيس الصحراوي, الامين العام لجبهة البوليساريو, ابراهيم غالي, أمس الثلاثاء, سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش مشاركته في القمة الافريقية للمناخ التي تحتضنها العاصمة الكينية نيروبي, حسب ما أوردته وكالة الانباء الصحراوية (واص).

وبحسب الوكالة, جمعت الرئيس إبراهيم غالي لقاءات مع كل من الرئيس الكيني و الرئيس الدوري للاتحاد الافريقي و رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي, و رئيس رواندا و رئيس بوروندي, بالإضافة إلى كل من رئيسة اثيوبيا و رئيسة تنزانيا و رئيس الموزمبيق و رئيس الكونغو, و نائب رئيس ناميبيا و نائبة الرئيس الكولومبي والوزير الأول لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتم خلال هذه المحادثات التطرق إلى المواضيع المدرجة في برنامج قمة افريقيا للمناخ والقضايا ذات الاهتمام المشترك, كما اطلع الرئيس غالي, نظراءه على آخر مستجدات القضية الصحراوية, حسب “واص”.

وكان الرئيس الصحراوي قد استعرض أمام المشاركين في أشغال القمة الافريقية للمناخ, مساهمات بلاده في الحفاظ على البيئة, منبها في الوقت ذاته الى أن ممارسات الاحتلال المغربي بالأراضي الصحراوية المحتلة, والتي تتم خارج القانون الدولي, فاقمت من تأثيرات تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق