الحدث

الرئيس تبون يبعث رسالة لنظيره العراقي

استقبِل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بعاصمة جمهورية العراق، بغداد، من طرف فخامة رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد. حيث سلّمه رسالة خطية موجّهة إليه من طرف رئيس الجمهورية.

ونقل الوزير، بهذه المناسبة، عبارات التحية الأخوية لرئيس الجمهورية إلى شقيقه فخامة رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد. وسمح، هذا اللقاء، بإعادة التأكيد على الأهمية التي يوليها الطرفان لتعزيز العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين. وتوسيع تعاونهما الثنائي ليشمل شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك. بما يتماشى والامكانيات المعتبرة التي يحوزها البلدان، ولاسيما في المجال الطاقوي.

كما استعرض وزير الطاقة والمناجم أهم الترتيبات التي اتخذتها الجزائر والتحضيرات الجارية تحسبا لانعقاد القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز التي ستعقد بالجزائر. مؤكدا على تطلع  رئيس الجمهورية إلى المشاركة النوعية المعهودة لجمهورية العراق الشقيقة لجعل هذه القمة موعدا للتأكيد على تعزيز الحوار. وتكثيف المشاورات بين الدول الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز. وجعله مصدرًا حقيقيًا للمقترحات والخبرة والمشورة في مجال الصناعة الغازية.

كما أكدا الجانبان على أهمية مشاورات البلدين. من أجل تنسيق المواقف داخل منظمة أوبك+ ومنتدى الدول المصدرة للغاز.

ولقد كلف رئيس جمهورية العراق،  الوزير بنقل تحياته الشخصية والأخوية إلى  رئيس الجمهورية. مؤكدا مشاركة ومساهمة العراق من أجل إنجاح هذه القمة وتكريس مبدأ التشاور بين الدول الأعضاء. وكذا تعزيز الحوار بين منتجي الغاز والدول المستهلكة. من أجل ضمان توفير إمدادات طاقوية موثوقة وميسورة التكلفة في جميع أنحاء العالم. مجددا دعمه لتطوير العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق