الحدثالوطنيحواراتمتابعاتندواتوجها لوجه

بن عبورة عبد القادر و بلعظم بن عودة ضمن قائمة Rnd رقم 001 في إنتخابات  apc سيدي الشحمي:  “سنقرب البلدية من سكانها ، ونقضي على ممارسات الفساد في سيدي الشحمي”

بن عبورة عبد القادر:  عندما أصبحت شهادة الميلاد ب “المعريفة” ، سيدي الشحمي تنادي أبناءها

إنتهى عهد تهيئة الأرصفة وتغيير مصابيح الإنارة بفاتورات مالية خيالية

بلعظم بن عودة: سنسعى لوضع هياكل ومقومات لتكون “النجمة” في مصاف بلدية

قائمة  RND رقم 001 لا تتبنى الشعارات الفارغة و الوعود الكاذبة ، نحن نحمل الحلول و برنامج التنمية

 

 

 

 

تملك قائمة التجمع الوطني الديمقراطي التي تحمل رقم 001 في إنتخابات المجلس الشعبي البلدي سيدي الشحمي أوراق رابحة لصنع الفارق في 27 نوفمبر الجاري ، بإعتبارها قائمة متوازنة تضم مختلف شرائح وفئات المجتمع ومن مختلف ربوع بلدية سيد الشحمي ، كما أنها تضم كفاءات شبانية وذوي الخبرة ومنهم ضيفا فوروم “فرسان المحليات” بقناة الديوان DW  المترشحان بن عبورة عبد القادر و بلعظم بن عودة.

واكد في هذا السياق المترشح بن عبورة عبد القادر وهو عضو المجلس الشعبي البلدي لسيدي الشحمي سابقا ، قدم استقالته في 2018 نتيجة ممارسات الفساد التي لم يوافق على تزكيتها وفضل الإنسحاب  وفق ما أكده المتحدث خلال حلوله ضيفا على قناة الديوان DW ، وأكد المتحدث أن دخوله الإنتخابات الحالية جاء بخلفية وقف هذه الممارسات وتطهير بلدية سيد الشحمي و إعادة هيكلتها بهدف تقريب الغدارة من المواطن.

واكد المترشح بن عبورة عبد القادر ضمن قائمة Rnd رقم 001 في إنتخابات  apc سيدي الشحمي أنه أحد ضحايا الممارسات السابقة  ، وقتها فضل الإنسحاب حفاظا على نظافته ومبادئه ، مؤكدا أنه يدخل ضمن قائمة تحمل برنامج ثري و افكار ورؤى من شأنها أن تجسد إنشغالات وتطلعات سكان هذه البلدية المترامية الاطراف.

 

“نحن من عمق هذا المجتمع”

 

وبدوره أكد المترشح بلعظم بن عودة ضمن قائمة Rnd رقم 001 في إنتخابات  apc سيدي الشحمي أن نظام القوائم المفتوحة الذي منح الفرصة للشباب و الكفاءات في خوض المعترك الإنتخابي بعيدا عن الممارسات الفاسدة التي طبعت المواعيد السابقة طيلة عقدين من الزمن كان وراء تقدمه لخوض هذا المعترك الإنتخابي.

وأعرب المترشح بلعظم بن عودة وهو يخوض تجربته الاولى أنه يحمل كل إنشغالات سكان بلدية سيدي الشحمي ومختلف مناطقها من حي النجمة الى حاسي لبيوض و سيدي معروف ، كما قال “نحن من عمق هذا المجتمع” ونعيش ما يعيشه يوميا من غبن ومعاناة عجزت المجالس السابقة من حلها.

 

 

 

مظاهر الفساد إستشرت في دواليب بلدية سيدي الشحمي …  حتى شهادة الميلاد أصبحت ب “المعريفة”

 

 

وهو ما ذهب اليه المترشح بن عبورة عبد القادر والذي أكد ان الإنتخابات المحلية المقررة 27 نوفمبر ذات أهمية كبيرة من أجل تحقيق التغيير الذي ينشده كل سكان بلدية سيدي الشحمي ، بعهدما إستشرت مظاهر الفساد في دواليب هذه البلدية ، ليقول أنه حتى شهادة الميلاد أصبحت ب “المعريفة” ، مبديا تفاؤله بتغيير هذه الممارسات و إعادة النظر في هيكلة البلدية و الحد من “المركزية” التي أثرت على أداء المرفق العام  واضحت عائقا على تلبية متطلبات و إنشغالات سكان سيدي الشحمي، لا يمكن يقول المتحدث ان ينتقل مواطن مثلا من اجل وثيقة في الحالة المدنية من حي الامير عبد القادر إلى بلدية سيدي الشحمي ، أو من حي الصباح ليقطع عشرات الكيلومترات من أجل وثيقة يمكنه الحصول عليها في الحي الذي يقطنه.

وتأسف بدوره المترشح بلعظم بن عودة ضمن قائمة Rnd رقم 001 في إنتخابات  apc سيدي الشحمي على الوضع الذي آلت إليه احياء بلدية سيدي الشحمي  ونحن في 2021 ، مبرزا التهميش و النقائص الكبيرة التي يعاني منها حي النجمة الذي يفوق تعداد سكانه 100 ألف نسمة ، لا طرقات ، لا تهيئة، لا نظافة ، لا مرافق، رغم إستهلاك أغلفة مالية ضخمة بالملايير من طرف المجالس السابقة.

 

 

 

 

13 مليار و التلميذ لا ينال إلا قطعة خبز و حبة “فرماج”

 

 

 

وهو نفس الطرح الذي أكد عليه المترشح بن عبورة عبد القادر خلال حلوله ضيفا على فوروم “فرسان المحليالت “لقناة الديوان DW ، مؤكدا أنه يعلم ماكان يدور في دواليب تسيير بلدية سيد الشحمي ، متأسفا لحالة المؤسسات التربوية وعددها 36 مدرسة و التي ينفق عليها في الإطعام المدرسي غلاف مالي بأكثر من 13 مليار و التلميذ لا ينال إلا قطعة خبز و حبة “فرماج” ، بينما تتجاوز الميزانية الأولية لبلدية سيدي الشحمي  سقف 27 مليار دون الحديث عن إعانات صندوق التضامن مع البلديات وإعانات الولاية  ولم يتمكن المسيرون السابقون حتى من تهيئة طرقات أحياء بلدية سيد الشحمي ، محملا المسؤولية للوضع الراهن للمجالس السابقة التي غالبا ما تتمركز كل الصلاحيات في يد “المير” وتهميش المنتخبين الآخرين ، وأكد أنها نفس المجموعات التي تحاول دائما العودة لتقلد تسيير هذه البلدية “المظلومة”.

وقد إلتزم المترشح بلعظم بن عودة ضمن قائمة Rnd رقم 001 في إنتخابات  apc سيدي الشحمي بإعادة النظر في أساليب التسيير القديمة التي تجاوزها الزمن وعطلت برامج التنمية بهذه البلدية ، مؤكدا أن البلدية لها إمكانيات كبيرة غير مستغلة ، وغنتهى زمن إعادة تهيئة الارصفة في كل مرة بفاتورات من الملايير دون أن تستغل في مشاريع تنموية ترفع الغبن عن سكان البلدية.

واكد أن قائمة Rnd رقم 001 في إنتخابات  apc سيدي الشحمي تحمل العديد من الأولويات والامور المستعجلة تشمل كل القطاعات ، ومنها المؤسسات التربوية التي لازالات دون تدفئة ، وإعادة كرامة المواطن ، وحل مشكل قانون التعمير 08/15  خاصة لقاطني حي النجمة.

وابرز المترشح بن عبورة عبد القادر الأولويات المستعجلة ومنها ما يخص فئة ذوي الإحتياجات الخاصة التي همشت في كل برامج المترشحين ، ودعم قطاع الخدمات الإجتماعية والسعي لإنجاز مدرسة خاصة بفئة مرضى التوحد والتي تنعدم عبر كل ربوع دائرة السانية.

 

تحيين ومسح شامل لعقارات البلدية المهملة والتي بإمكانها إحتضان مشاريع سكنية في مختلف الصيغ

 

 

كما تسعى قائمة Rnd رقم 001 في إنتخابات  apc سيدي الشحمي على لسان المترشح بن عبورة عبد القادر  وهو مهندس دولة في الإعلام الآلي ورئيس فريق شباب الأمير عبد القادر “سان ريمي” و الذي حقق معه الصعود إلى تحيين ومسح شامل لعقارات البلدية المهملة والتي بإمكانها إحتضان مشاريع سكنية في مختلف الصيغ ، خاصة وان البلدية لم تستفيد من آية مشاريع منذ عدة سنوات ، واعدا قاطني الاحياء القصديرية بإيجاد حصص سكنية بالتنسيق مع السلطات المحلية من أجل تحقيق كرامة المواطن.

وأبرز ضيف قناة الديوان DW ، العديد من الافكار و المشاريع التي ستفك عزلة المناطق النائية و تمنح مداخيل إضافية لخزينة الببلدية يمكن إستغلالها في إنعاش عجلة التنمية المحلية ، ومنها تجسيد مشروع مؤسسة على غرار “ابيك” بإمكانها تجسيد أشغال الرسكلة و الصيانة و الإنارة وتوفير اغلفة مالية، وكذا توفير مناصب شغل للبطالين بالبلدية.

وأبدى المترشحان بن عبورة عبد القادر و بلعظن بن عودة إلتزامهما بالعمل سويا مع لجان الأحياء التي سيتم إحياءها من اجل العمل التشاركي ، مما سيساعد على تلبية حاجيات السكان ميدانيا.

كما إلتزما بدعم قوى المجتمع المدني عبر دعم الجمعيات الناشطة و التي لها دور كبلير في تسيير الشأن المحلي بالتنسيق مع المجلس البلدي.

وأكد ضيف قنان الديوان DW ، في ختام تدخلهما في فوروم “فرسان” المحليات” بالدعوة لسكان سيد الشحمي بالتوجه للصناديق بقوة يوم 27 نوفمبر و إختيار الانسب و الاصلح حتى لا تضيع 5 سنوات اخرى على سكان بلدية سيدي الشحمي.

 

 

أجرى الحوار: م. لخضر

 تصوير: ب . خديجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق