الوطني

السيد بوغالي يترأس اجتماعا تنسيقيا لإنشاء شبكة برلمانية للشباب

ترأس رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, اجتماعا تنسيقيا لإطلاق الشبكة البرلمانية للشباب, بهدف تفعيل دور الشباب وتمكينهم من المشاركة في إعداد السياسة العامة للدولة والرفع من الاداء البرلماني.

وبالمناسبة, أوضح السيد بوغالي أن الهدف من إنشاء هذه الشبكة البرلمانية للشباب هو “إتاحة الفرصة للنواب الشباب لإبراز قدراتهم وتفجير طاقاتهم وتفعيل مساهمتهم في صياغة السياسة العامة في شقها المتعلق بالشباب والرفع من الاداء البرلماني”.

كما ستشكل هذه الشبكة –يضيف رئيس المجلس– “سانحة للبرلمانيين الشباب من تكثيف العمل الجواري والتوعوي على المستوى المحلي والوطني مع نظرائهم لتعزيز تواجدهم في الساحة السياسية, فضلا عن تبادل المعلومات والتشاور حول السياسة العامة للدولة والمشاركة في صياغتها, خاصة ما تعلق منها بشريحة الشباب”.

وفي نفس السياق, أشار إلى أن هذه الشبكة ستتولى عدة مهام, من بينها الحرص على “تفعيل التواصل الدائم مع مختلف الشركاء والهيئات الجهوية والاقليمية والدولية ذات الصلة بالشباب بغية تبادل الأفكار والتجارب الرائدة والتعريف بمكتسبات الجزائر”.

وعن تشكيلة هذه الشبكة البرلمانية للشباب, أوضح السيد بوغالي أنها تضم النواب الذين لا يتجاوز سنهم 40 سنة, والبالغ عددهم 92 نائبا, من بينهم 11 امرأة, مشيرا إلى أن هيكلة هذه الشبكة ونظامها الداخلي سيكون محل دراسة ونقاش جماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق