الوطني

السيد عون يتباحث مع مسؤولي مخابر “سانوفي” مستجدات مشاريع إنتاج الأدوية المحلية

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفد من مسؤولي مخابر “سانوفي” لتباحث آخر مستجدات مخابر الشركة فيما يخص مشاريع إنتاج الأدوية المحلية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وحضر اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة كل من نائب رئيس مخابر “سانوفي”، مارك أنطوان لوسيني، والمدير العام لشركة “سانوفي” بالجزائر، ادواردو آرسي بيلادا ، ومدير الشؤون العامة والاقتصادية بمخابر “سانوفي”، أمين عيساوي، حيث تمحور النقاش حول  آخر مستجدات مخابر “سانوفي”، فيما يخص مشاريع إنتاج الأدوية المحلية، يضيف ذات المصدر.

ولدى استماعه للعروض المقدمة من طرف شركة “سانوفي”، التي تسعى لإعادة توسيع وتنويع نطاق المواد الصيدلانية المنتجة وتوسيع شراكتها مع مجمع “صيدال” للشروع في إنتاج اللقاح، أمر الوزير “بضرورة الإسراع في إمضاء الإتفاق قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري والشروع في مباشرة في الإنتاج”.

من جانبه  أكد المدير العام لشركة “سانوفي” أنه تم “الشروع في تصنيع الجيل الأول والجيل الثاني الجديد من الأنسولين”.

وفي هذا الصدد، شدد الوزير على “ضرورة احترام الآجال المحددة والمتفق عليها والعمل على تطوير أكثر للمنتجات المخصصة لمرضى السكري”.

وفيما يخص توسيع المشاريع، نوه السيد عون بجودة مخابر “سانوفي”، مذكرا أن مخابر هذه الشركة تعمل في الجزائر منذ 40 سنة تقريبا، ومؤكدا على “إعطاء جميع التسهيلات لإنتاج أكبر قدر من الأدوية بالشراكة مع مخابر “سانوفي” للقضاء على بعض الانقطاعات”.

كما أشاد الوزير “بالاستقرار الذي عرفه إنتاج الأنسولين مؤخرا والذي غطى السوق المحلي وقضى على التذبذبات التي كانت من قبل”.

وفي ختام هذا اللقاء، أكد السيد عون على “ضرورة النهوض بالصناعة المحلية للأدوية بالشراكة مع مخابر الدواء لتحقيق السيادة في توطين الدواء وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق