الوطني

العلاقات الإفريقية-الصينية محور ملتقى علمي بالجزائر العاصمة

شكل موضوع العلاقات الإفريقية-الصينية محور ملتقى علمي بالجزائر العاصمة، نظمته الثلاثاء كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية لجامعة الجزائر3 بمشاركة أساتذة وخبراء جزائريين وأجانب.

وبالمناسبة، أوضح رئيس جامعة الجزائر3، خالد رواسكي، أن تنظيم هذا اللقاء العلمي يندرج ضمن “سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرامية الى تمكين الجامعة من الانفتاح على كل فواعل المجتمع”.

وأضاف أن جامعة الجزائر3 تعمل على تجسيد هذه السياسة من خلال “تشجيع مخابر البحث المعتمدة على تكثيف النشاطات العلمية لفائدة الوسط الجامعي وخدمة للمجتمع بصفة عامة”.

من جانبه، أبرز رئيس جمعية الصداقة الجزائرية-الصينية، اسماعيل دبش، المرجعية التاريخية والسياسية التي تحكم العلاقة الجزائرية-الصينية، الأمر الذي ساهم مثلما قال، في الدفع بهذه العلاقات إلى “المستوى الاستراتيجي الذي بلغته حاليا”.

وذكر في ذات السياق بالعدد المعتبر من اتفاقيات التعاون التي تم التوقيع عليها بين البلدين بمناسبة زيارة الدولة الأخيرة التي قام بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى جمهورية الصين الشعبية.

للإشارة، فإن هذا الملتقى يهدف حسب منظميه، إلى تسليط الضوء على “كيفية تعامل الدول الإفريقية مع الصين والاستفادة من المزايا التي يتيحها اقتصادها”، بالإضافة إلى “ربط العلاقة بين الطلبة المهتمين بدراسة هذا البلد حضاريا واقتصاديا والأساتذة الباحثين المختصين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق