الثقافي

الشلف: مشاركة 14 ولاية في الطبعة الخامسة للمهرجان الوطني للفرق النحاسية

تشارك 14 فرقة نحاسية في فعاليات الطبعة الخامسة للمهرجان الوطني للفرق النحاسية التي انطلقت اليوم الإثنين بساحة التضامن بولاية الشلف.

ويتنافس ما لا يقل عن 290 مشاركا يمثلون 14 فرقة نحاسية من مختلف مناطق الوطن على مدار ثلاثة أيام من خلال أداء مقاطع موسيقية تتغنى بالوطن و ذات صلة بالموروث الثقافي لكل ولاية، حسبما علم من المنظمين.

و أوضح مدير الشباب و الرياضة، العربي طواهرية، في تصريح لوأج، أن الطبعة الخامسة للمهرجان الوطني للفرق النحاسية بالشلف تشهد ارتفاعا في عدد الفرق المشاركة من 10 فرق خلال السنة الماضية إلى 14 فرقة خلال هذه الطبعة.

وأضاف ذات المسؤول أن مصالحه سخرت بالتنسيق مع السلطات المحلية و شركاء القطاع كل الظروف و التجهيزات و الهياكل لإنجاح هذه التظاهرة الشبابية، التي استقطبت خلال الفترة الصباحية من اليوم الأول الأول للمنافسات التصفوية أعدادا معتبرة من المواطنين.

من جهتهم، أشاد مشاركون من مختلف الفرق النحاسية الذين التقتهم وأج بساحة التضامن، بالظروف التنظيمية و الإمكانيات المسخرة لهذه التظاهرة، لافتين إلى ارتفاع مستوى المنافسة في ظل مشاركة 14 فرقة و كذا تطور مستوى المشاركين.

وفي هذا الإطار، قال زوبيري عماد، أحد أعضاء الفرقة التشريفية الهلال من ولاية المسيلة و التي توجت بالطبعات السابقة لهذا المهرجان، أن أعضاء فريقه عازمون على رفع التحدي، رغم المنافسة التي يتوقعونها من بقية الفرق و هذا للحفاظ على لقب البطولة و تمثيل الجزائر في مختلف البطولات العربية و الدولية مستقبلا.

وانطلقت بساحة التضامن بالشلف منافسات اليوم الأول من خلال أداء فرقتي أدرار و مستغانم لمجموعة من المقطوعات الموسيقية على أن تستمر المنافسة خلال الظهيرة و يوم غد الثلاثاء و تختتم الأربعاء المقبل بحفل لتكريم المتوجين و خرجة سياحية لفائدة المشاركين، إستنادا للمنظمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق