الوطني

الطبعة الخامسة للتخييم الوطني بقسنطينة: حوالي 1500 مشارك من 43 ولاية

انطلقت الخميس بقسنطينة الطبعة الخامسة للتخييم الوطني بمشاركة حوالي 1.500 هاو للتجوال والتخييم ينحدرون من 43 ولاية عبر الوطن.

و قد أشرف والي قسنطينة، عبد الخالق صيودة، صباح الخميس بباحة ملعب الشهيد حملاوي على إعطاء إشارة انطلاق قافلة خاصة بهذه التظاهرة باتجاه غابة ذراع الناقة بمنطقة المريج المتواجدة ببلدية الخروب (12 كلم شرق جنوب قسنطينة) تضم 22 حافلة من عديد ولايات الوطن، كما قام بتفقد الظروف التي تمت تهيئتها للسير الحسن لهذه الطبعة و أعطى تعليمات للقائمين عليها بتوفير كل الوسائل الضرورية و مرافقة جميع النشاطات المقررة ضمن برنامجها.

و عند الوصول إلى منطقة المريج، باشر ممثلو مختلف الهيئات ذات الصلة و الجمعيات الشبانية عملية تقسيم المشاركين على شكل أفواج للانطلاق في عملية غرس 2.400 شجيرة على مدار ثلاثة أيام.

و في تصريح لـ/وأج، أوضح مدير الشباب و الرياضة لولاية قسنطينة، أحسن لعجاج، أن هذه التظاهرة تندرج في إطار إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960 و اليوم العالمي للجبال (11 ديسمبر) و تهدف إلى إعطاء نفس جديد للسياحة بالولاية لاسيما بالمناطق الغابية و الجبلية مضيفا أنه لوحظ في الآونة الأخيرة إقبال متزايد للشباب على هذا النوع من النشاطات الترفيهية و هو ما دفع السلطات المحلية إلى تدعيم هذه التظاهرة بتوفير التسهيلات اللازمة للشباب بخصوص التنقل و التخييم و الإطعام و التأطير و المرافقة بغرض الترويج لوجهة قسنطينة.

من جهته، أفاد السيد عمار بقة، رئيس جمعية الفنك النوميدي المنظمة لهذه الطبعة الجديدة، أن برنامج هذه التظاهرة التي ستدوم إلى غاية السبت المقبل، يتضمن “جولة سير على الأقدام على خطى أبطال الثورة إلى غاية قمم جبال غابة ذراع الناقة عبر مسالك غابية مهيأة و عملية تشجير و اسعة فضلا عن التخييم بعدة أماكن بمنطقة المريج الغابية”.

كما سيتخلل هذا البرنامج تنظيم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية و أبجديات التخييم و كذا نشاطات ترفيهية و لقاءات تعارف و تبادل بين شباب مختلف ولايات الوطن بغرض التعريف بالطابع السياحي لقسنطينة و التحسيس بأهمية المحافظة على البيئة و تشجيع روح التطوع و المبادرة و الاستكشاف، حسب ما كشف عنه ذات المتحدث.

للإشارة، يأتي تنظيم الطبعة الخامسة للتخييم الوطني تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة و ذلك تحت شعار “السياحة الخضراء من أجل المحافظة على البيئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق