الوطني

المجلس الإسلامي الأعلى يعقد دورته ال79 بأدرار ويصادق على توصياتها

عقد المجلس الإسلامي الأعلى أشغال دورته ال79 اليوم الأحد بأدرار بحضور رئيس المجلس الدكتور بوعبد الله غولام الله، حسب بيان للمجلس .

وقد تناول جدول أعمال الدورة التي نظمت بالمدرسة القرآنية لزاوية الشيخ العلامة سيدي الحاج حسان الأنصاري ببلدية انزجمير التي تبعد 90 كلم جنوب أدرار ،عرض حصيلة الموسم الثقافي الاجتهادي لسنة 2023 إلى جانب الخطوط العريضة للبرنامج العام لنشاط المجلس لحساب سنة 2024 ،حسب المصدر ذاته.

وبعد النقاش المستفيض تمت المصادقة على بيان الدورة الذي اعتبر فيه أعضاء المجلس أن الحصيلة العامة لنشاط هذه الهيئة لسنة 2023 قد استوعبت مخطط عمل المجلس للسنة الماضية مشددين على ضرورة التركيز على تعزيز المرجعية الوطنية و دعم مكانتها في المجتمع و تسهيل تواصل الأجيال مع تاريخ الأمة و هوية المجتمع.

ودعا الأعضاء إلى مواصلة عقد الندوات الفكرية و الثقافية التي تتناول القضايا التي تهم المجتمع و تشغل الرأي العام بما يبرز مكانة الجزائر و مساهمتها في المسيرة الإنسانية إلى جانب تنظيم المؤتمر السنوي الدولي خلال السداسي الأول من سنة 2024 ، حسب البيان ذاته.

ونوه المجتمعون بضرورة تعزيز دور مكتب إصلاح ذات البين و الارتقاء بالوساطة و الصلح  كأداة للتخفيف من المنغصات و المشاكل الاجتماعية و نشر المودة في المجتمع إضافة إلى تكثيف الجهود وتوفير الإمكانيات و الوسائل الضرورية لتجديد رقمنة مصالح المجلس لضمان توفير خدماته للمواطنين بطرق و أساليب ايسر وأسهل، حسبما أشير إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق