الدولي

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أن أرض فلسطين المحتلة تشكل وحدة جغرافية واحدة

جددت منظمة التعاون الإسلامي, اليوم الأربعاء, رفضها المطلق لخطط الاحتلال الصهيوني, الساعية إلى التهجير القسري والتطهير العرقي لأبناء الشعب الفلسطيني, مشددة على أن أرض فلسطين المحتلة تشكل وحدة جغرافية واحدة.

ونقلت مصادر إعلامية, كلمة للأمين العام للمنظمة إبراهيم حسين طه, بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني, حذر فيها من مغبة استمرار اعتداء الاحتلال الصهيوني على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المحتلة, لاسيما على المسجد الأقصى المبارك, مبرزا أن “أرض دولة فلسطين المحتلة منذ عام 1967, بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية, وبما فيها مدينة القدس المحتلة, تشكل وحدة جغرافية واحدة”.

وشدد ابراهيم حسين طه, على أن مساعي الاحتلال الصهيوني “عمل شنيع ستكون له تداعيات وخيمة على المنطقة برمتها”, مجددا التأكيد على “مكانة مدينة القدس كجزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967”.

ودعا الأمين العالم للهيئة إلى “الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للأماكن المقدسة في القدس المحتلة ورفض أي إجراءات غير قانونية ترمي إلى تغير وضع المدينة الجغرافي والديمغرافي وعزلها عن محيطها الفلسطيني”.

وقال ابراهيم حسين طه, أن إحياء ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني, يتزامن مع ما تشهده الأرض الفلسطينية المحتلة وخصوصا قطاع غزة, من عدوان عسكري غير مسبوق للاحتلال الصهيوني أدى إلى استشهاد وجرح عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين, غالبيتهم من النساء والأطفال, وتشريد مئات الآلاف من العائلات والتدمير المتعمد للمنازل والمشافي وأماكن العبادة والمدارس والبنية التحتية, في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأردف المتحدث بالقول: “لقد تابعنا ببالغ القلق استمرار تصاعد وتيرة الاعتداءات والجرائم والتحريض والإرهاب المنظم الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة وحذرنا في أكثر من محفل دولي من خطورة هذه الاعتداءات التي تنذر بمزيد من العنف والتوتر”, مطالبا بأن تتحول الإدانة الدولية لسياسة الاستيطان من قبل الاحتلال الصهيوني إلى “إجراءات عملية وفاعلة لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334, وذلك في إطار دعم جهود وفرص تحقيق السلام”.

واكد الأمين العام, دعم منظمة التعاون الإسلامي, الثابت والمطلق لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة, مجددا دعوة الأطراف الدولية الفاعلة إلى تعزيز الجهود المشتركة لإطلاق مسار سياسي برعاية دولية متعددة الأطراف يفضي إلى إنهاء الاحتلال الصهيوني وإقامة دولة فلسطين المستقلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق