آخر الأخبارالحدثالدوليالوطني

انتخاب ثلاث جزائريات في هيئات تابعة للاتحاد الأفريقي

المناصب التي حازتها الجزائريات تخصّ مجالات حقوق الإنسان وحقوق الطفل والقانون الدولي

انتخبت ثلاث مترشحات جزائريات لتولي مناصب هامة في هيئات تابعة للاتحاد الأفريقي، خلال الدورة العادية الـ43 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي التي انعقدت يومي الخميس والجمعة بنيروبي (كينيا).

وانتخبت سامية بوروبة بصفة عضوًا في لجنة الاتحاد الأفريقي المكلفة بالقانون الدولي، وهي هيئة استشارية قانونية مستقلة تابعة للاتحاد الأفريقي تساهم في التشريع والتطوير التدريجي للقانون الدولي في القارة الأفريقية.

وستمثل صبرينة قهار الجزائر بصفتها عضوًا في اللجنة الأفريقية لخبراء حقوق الطفل ورفاهيته، وهي الهيئة الأولى والوحيدة المعتمدة لحقوق الطفل في العالم والمخولة لاستقبال الشكاوى ضد الدول.

كما انتخبت سلمى ساسي صفر عضوًا في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وهي الهيئة المكلفة بتنفيذ الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب.

وجاء انتخاب المترشحات الثلاث بأغلبية “واسعة” لتعكس التكريس الجلي لدور الجزائر في الاتحاد الأفريقي وتعزيز تواجدها في المنظمة القارية.

ويمثل اعترافًا من طرف المجتمع الدولي بدور الجزائر الريادي كفاعل يسعى من أجل ترقية حقوق الإنسان وحمايتها، وشهادة للثقة التي تحظى بها الجزائر والاعتراف الذي يتمتع به الخبراء الجزائريون في مجال حقوق الإنسان وحقوق الطفل والقانون الدولي.

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق