الحدث

انعقاد أشغال المنتدى الجزائري الأوغندي للتجارة والإستثمار بكامبالا

انطلقت,هذا السبت بالعاصمة الأوغندية كامبالا, أشغال المنتدى الجزائري الأوغندي للتجارة والإستثمار, بمشاركة ممثلين عن 51 مؤسسة جزائرية وعدد من رجال أعمال البلدين, حسبما علم لدى الوزارة.

وتجري فعاليات هذا المنتدى تحت شعار” الإستفادة من فرص منطقة التجارة الحرة  القارية الإفريقية لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين الجزائر وأوغندا”,  حيث سيتم خلاله مناقشة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المؤسسات  الإقتصادية والتجارية للبلدين.

كما سيتم خلال المنتدى, تنصيب مجلس رجال أعمال جزائري-اوغندي وعقد أول دورة  له, إلى جانب إجراء العديد من اللقاءات الثنائية بين المتعاملين الإقتصاديين  الجزائريين ونظرائهم من أوغندا على هامشه.

وكان وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب  زيتوني, قد أشرف, أمس الجمعة,  رفقة وزير التجارة و الصناعة والتعاون الأوغندي,  فرانسيس مويبيسا, على حفل  توقيع اتفاق شراكة وتعاون بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ونظيرتها  الأوغندية يهدف الى تأسيس مجلس أعمال جزائري -أوغندي.

وجرى توقيع الاتفاق على هامش افتتاح معرض المنتوجات الجزائرية بكامبالا من  طرف السيد حسين الزاوي المكلف بتسيير الغرفة الجزائرية ورئيسة غرفة التجارة والصناعة الأوغندية, أوليف كيغونغو.

يذكر أن زيتوني ونظيره الأوغندي , قد اشرفا أمس على افتتاح  أول معرض  للمنتجات الجزائرية بأوغندا الذي يضم 51 مؤسسة جزائرية عمومية وخاصة تنشط في  مجالات مختلفة.

وبهذه المناسبة,  أكد  زيتوني على “أهمية ولوج المنتوجات الجزائرية إلى  الاسواق الافريقية والاستثمار على المستوى القاري, تبعا لتعليمات رئيس  الجمهورية, مذكرا بـ”الأولوية” التي يوليها رئيس  الجمهورية لولوج المنتوجات الوطنية للأسواق الخارجية, خصوصا منها السوق  الافريقية.

من جانبه, أكد السيد مويبيسا على ان المعرض “سيسمح بخلق شراكة بين المؤسسات  الأوغندية و نظيراتها الجزائرية التي تعرض منتجات متميزة بمقاييس دولية ويعد  فرصة للتعرف والاحتكاك مع المنتجين الجزائريين و الاستفادة من تجاربهم”.

وخلال زيارته الى اوغندا, اجرى السيد زيتوني محادثات مع السيد مويبيسا, حيث أكد على التزام الجزائر بتعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين وتشجيع  المبادلات التجارية والاستثمارات المشتركة في مختلف القطاعات, تنفيذا لتوجيهات  رئيس الجمهورية, كما أجرى مباحثات مع رئيسة غرفة التجارة والصناعة الأوغندية، السيدة أوليف كيغونغو    وكان  زيتوني قد شرع أمس, تنفيذا لتعليمات رئيس  الجمهورية, رفقة وفد من  رجال الأعمال, بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ودعم ولوج المنتجات الجزائرية إلى الأسواق الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق