الدولي

برنامج الأغذية العالمي يحذر من نفاد إمدادات الغذاء والمياه في غزة

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، هذا الجمعة، من انخفاض خطير في الإمدادات الحيوية في قطاع غزة بعد أن فرض الاحتلال الصهيوني حصارا شاملا على القطاع.

وقال بريان لاندر نائب رئيس قسم الطوارئ في برنامج الأغذية العالمي ومقره روما: “إنه وضع رهيب في قطاع غزة نشهد تطوره مع محدودية الإمدادات من الغذاء والمياه ونفادها بسرعة”.

وأوضح أن برنامج الأغذية العالمي موجود على الأرض ويقدم الغذاء لآلاف الأشخاص الذين يتخذون من المدارس وأماكن أخرى في المنطقة ملجأ. “لكن ما لدينا سينفد قريبا جدا”، مضيفا أن “الأشخاص الذين يبحثون عن مأوى ويسعون جاهدين للبقاء على قيد الحياة في هذه البيئة سيواجهون أوضاعا متفاقمة السوء مع مرور الوقت”.

وقال المسؤول الأممي: “رأينا عددا من المواقع التي تعتبر إنسانية، أو مراكز طبية ومدارس تعرضت للقصف” من طرف الكيان الصهيوني.

ويقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية مباشرة لنحو 350 ألف فلسطيني شهريا، ويقدم أيضا مساعدات لنحو مليون شخص بالتعاون مع شركاء مساعدات إنسانية آخرين عبر تحويلات نقدية.

وفي تقرير صدر عام 2023، قالت وكالات تابعة للأمم المتحدة إن 58 بالمائة من سكان قطاع غزة يحتاجون إلى مساعدات إنسانية وإن 29 بالمائة من الأسر في غزة يعيشون ظروفا قاسية أو كارثية مقارنة مع عشرة بالمائة في 2022 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق